سراب سبورت
مجلة رياضية

ماذا يحتاج ليفربول للتأهل لدوري أبطال أوروبا؟

 

 

سراب سبورت – منير حرب

 

رغم الموسم المتذبذب الذي يمر به فريق ليفربول، إلا أن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لم يفقد فرصة الوصول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يتواجد فريق “الريدز” في الترتيب الخامس بـ62 نقطة.

 

ليفربول يعيش فترة جيدة على مستوى النتائج بعد الفوز في آخر ست جولات ضد كلاً من: ليدز يونايتد – نوتينجهام فورست – وست هام يونايتد – توتنهام هوتسبير – فولهام – برينتفورد.

ويتواجد ليفربول في الترتيب الخامس على بعد نقطة من صاحب المركز الرابع فريق مانشستر يونايتد الذي خاض 34 مباراة، وثلاث نقاط عن نيوكاسل صاحب المركز الثالث من 34 مباراة أيضًا.

ماذا يحتاج ليفربول للتأهل لدوري أبطال أوروبا؟

أمام ليفربول ثلاث مباريات قبل نهاية المسابقة ضد ليستر سيتي على ملعب “كينج باور” – أستون فيلا على ملعب “آنفيلد” – ساوثامبتون على ملعب “سانت ماري”.

ليفربول يحتاج إلى عدم خسارة أي نقاط جديدة وتحقيق الفوز في المباريات الثلاث المقبلة وهنا سيصل رصيد “الريدز” لـ71 نقطة.

لكن فوز ليفربول لن يكون كافيًا حيث يحتاج “الريدز” خسارة منافسيه نيوكاسل ومانشستر يونايتد نقاط جديدة في ظل امتلاك كل فريق مباراة مؤجلة أي لدى كل فريق أربع مباريات قبل نهاية المنافسة.

ويخوض مانشستر يونايتد مبارياته الأربعة على الترتيب ضد كلًا من: وولفرهامبتون – بورنموث – تشيلسي – فولهام، إلا أن الفريق الأحمر سيلعب ثلاث مباريات على ملعبه ماعدا مواجهة بورنموث والتي ستقام على ملعب الأخير “فيتاليتي”.

وسينتظر ليفربول خسارة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد أربع نقاط من خلال خسارة وتعادل حتى لا يتخطى النقطة الـ71، أو التعادل في مبارتين على الأقل وهنا إذا تحقق الاحتمال الأخير بالتعادل في مباراتين والفوز في مثلهما سيتساوى كل فريق في عدد النقاط ويتم اللجوء لفارق الأهداف الذي يأتي لمصلحة ليفربول.

أما نيوكاسل، فيمتلك أربع مباريات ضد كلاً من على الترتيب: ليدز يونايتد – برايتون – ليستر سيتي – تشيلسي، حيث سيخوض “Magpies” مباراتين خارج ملعبه ضد ليدز وتشيلسي في الجولة الأخيرة.

ويسعى ليفربول إلى عدم تخطي نيوكاسل حاجز النقطة الـ71، حيث يرغب “الريدز” في خسارة ثالث المسابقة الآن مباراتين في آخر أربع مباريات أو التعادل في ثلاث مباريات على الأقل.

وإذا افترضنا تعادل نيوكاسل في ثلاث مباريات وفوزه في مباراة سيصل الفريق إلى 71 نقطة وهنا سيتم الاتجاه لفارق الأهداف الذي يأتي لمصلحة نيوكاسل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس خلال الملتقى المقدسي الثالث يؤكد "القدس وفلسطين قبلتنا وبوصلت... ملامح المتاهلين مبكرا .. تصفيات كاس العالم الاسيوية .. ! ... حسين الذكر على مركز افرست .. (محبوا) الكابتن الفقيد شرار حيدر .. يحيون سنويته وتوقيع كتابه لمؤلفه وليد الشبيبي