سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردني د.عمر هنداوي رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر خورفكان العلمي الدولي السابع لذوي الإعاقة والتربية البدنية المعدلة”مشاركة دوليةمتميزة”

 

“سعيد القاسمي يفتتح مؤتمر الدولي للمعاقين”

سراب سبورت _وكالات

انطلقت صباح أمس الخميس أعمال مؤتمر خورفكان العلمي الدولي السابع لذوي الإعاقة والتربية البدنية المعدلة، الذي ينظمه نادي خورفكان للمعاقين بالتعاون مع أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة «دراسا»، وبالتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي، وذلك على مسرح جامعة خورفكان تحت شعار «استخدامات تكنولوجيا الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة».

 

حضر افتتاح المؤتمر الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين ورئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنظيمية.

 

ويحضر الجلسات 120 باحثاً ومختصاً في رياضة ذوي الإعاقة من مختلف دول العالم، و10 متحدثين من 8 دول عربية وأجنبية، وسيتم مناقشة 25 بحثاً علمياً أصيلاً تم اختيارها من كافة البحوث المقدمة للجنة.

 

وقدم الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد،أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على ما يقدمه سموه من دعم ورعاية متكاملة للقطاع الرياضي في الإمارة ولأبنائه الرياضيين في مختلف الأندية الرياضية، مؤكداً أهمية الإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل دعم سموه اللامحدود،مشيراً إلى أن المؤتمر أصبح حدثاً دولياً مهماً في مجالات مناقشة ما يخص رياضة ذوي الإعاقة وبمشاركة نخبة من صناع القرار والخبراء والباحثين،كما يتطلع من حضوره والاستفادة من جلساته الكثير من العاملين في هذا القطاع،وشكر الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان وسائل الاعلام على ما يقدمونه من دعم كبير.

 

من جانبه اكد عبدالله محمد بن مليح نائب رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يأتي هذا العام بحلة جديدة ومفهوم أشمل للبحث العلمي ومشاركته في القيام بأدواره في الارتقاء بعلوم الرياضة البدنية المعدلة.

 

كما أشار الدكتور عمر الهنداوي رئيس اللجنة العلمية إلى المشاركة الدولية في المؤتمر،بدوره رحب الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، بالحضور والمشاركين،مشيراً إلى أهمية المؤتمر كونه فرصة مميزة للباحثين والرياضيين المهتمين في مجال التربية البدنية ورعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

وقام الشيخ سعيد بن صقر القاسمي في نهاية حفل الافتتاح بتكريم العلماء والباحثين المشاركين في المؤتمر الذي يهدف إلى إلقاء الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بالمجالات المختلفة للتربية البدنية ورياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التعاون بين مختلف المنظمات والهيئات الرياضية الدولية والإقليمية والوطنية، والتعرف على نماذج السلوك الصحي للرياضيين ذوي الإعاقة، ومواكبة آخر المستجدات المتعلقة بتكنولوجيا الرياضة وتطبيقاتها، إلى جانب نشر ثقافة التجديد والتميز، ودراسة استراتيجيات الاحتواء والدمج والشمول في التربية البدنية المعدلة والأنشطة الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشة سبل إعداد البطل البارالمبي العربي من الانتقاء إلى الأداء الأمثل.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس خلال الملتقى المقدسي الثالث يؤكد "القدس وفلسطين قبلتنا وبوصلت... ملامح المتاهلين مبكرا .. تصفيات كاس العالم الاسيوية .. ! ... حسين الذكر على مركز افرست .. (محبوا) الكابتن الفقيد شرار حيدر .. يحيون سنويته وتوقيع كتابه لمؤلفه وليد الشبيبي "الجعفري" يُحقق الفضية في ختام بطولة العالم للكراتيه وزير الشباب في جولة تفقدية لمنشآت شبابية ورياضية في البلقاء زين شريكاً استراتيجياً لرالي "جوردن رايدرز" للدراجات النارية العمايرة يهنئ رأفت الجعار بمناسبة حصوله على الدكتوراه بالمحاسبة رشيد يظفر بالذهب والحراسيس يحرز الفضية في بطولة العالم للكراتيه حمادة أولا والحلو ثانيا ويوسف ثالثا في الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الدرفت