سراب سبورت
مجلة رياضية

ختام مؤتمر يلا شباب 2023 “عطائي بصمتي” للأهلية والمطران

سراب سبورت _

مؤتمر “يلا شباب” حدث سنويّ ينظّم من قبل الأهلية والمطران، يستهدف الطلبة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (13-16) سنة، ويهتمّ بصقل مهاراتهم وتوجيه اهتماماتهم نحو متطلّبات العصر، وحثّهم على أخذ زمام المبادرة نحو تكوين مستقبلهم بأنفسهم، والتأثير الإيجابيّ على محيطهم ومجتمعهم كمواطنين مشاركين فاعلين. هدف المؤتمر بدورته التاسعة، والذي عقد هذا العام تحت عنوان “عطائي بصمتي” إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعيّة لدى الشباب، وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات الّتي تؤهّلهم تحقيق دورهم المنوط بهم في النهوض بالمجتمع، من خلال ترجمة مشاعر الولاء والانتماء والتعاطف إلى واقع ملموس؛ لذلك حرصنا على استضافة مبادرات ومؤسّسات من المجتمع المدنيّ، لمشاركة الطلبة بقصص نجاح تطوعيّة ملهمة، وتحفيزهم ليكونوا شركاء في تقديم خدمات وطنيّة وإنسانيّة، وبذلك يحقّقون لأنفسهم مكانة اجتماعيّة في المجتمع. وتماشيًا مع أهداف يلا شباب 2023 الساعية إلى ترسيخ قيم العدالة المجتمعيّة، انخرط المشاركون في العديد من ورش العمل والندوات والجلسات النقاشيّة التي صُمّمت لتحقيق المخرجات المنشودة الآتية:  تعزيز الانتماء والمسؤولية المجتمعيّة،ترسيخ القيم الإنسانيّة والأخلاقية،صقل المهارات الحياتية الأساسية .
عقد المؤتمر  في رحاب مدرسة المطران، بمشاركة 200 طالب وطالبة من طلبة الأهلية والمطران، وبالشراكة مع 20 مبادرة تطوعيّة ومؤسّسة وطنيّة من الأردنّ، وتم إطلاق فعالياته في حفل نظّم تحت رعاية سمو الأميرة عالية الطباع، وبحضور مديري وممثلي العديد من المؤسسات الخيرية والمعنية بالعمل التطوعي. توزّعت جلسات المؤتمر ما بين ورشات عمل توعويّة تفاعليةّ وبين أعمال تطوعيّة وزيارات ميدانية قام بها الطلبة على أرض الواقع، تكلّلت بانخراطهم في تجارب حقيقيّة عزّزت خبراتهم في مجال العمل التطوعيّ، كما افتتحت فعاليات اليوم الثاني بجلسة حوارية سلط المتحدثون الضوء على مبادراتهم وأهدافها والقيم التي تتبناها، وكيف يعملون على استدامتها هذا وقد شاركت العديد من المؤسسات الوطنية والمبادرات التطوعية في فعاليات المؤتمر، ومنها: المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومركز نازك الحريري للتربية الخاصة، والمؤسسة العربية للتنمية المستدامة، ونادي الدفع الرباعي الأردني، ومؤسسة الحسين للسرطان، وسيناريو، ومؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، ومؤسسة الهدف للتدريب، وتكية أم علي، ومن أجل الأردن للتدريب، والأورندا ترايب، والعربية لحماية الطبيعة، ومساحة ليوان الشبابية، SOS جمعية قرى الأطفال، وجمعية استعادة الطفولة، ومنزل الشيوخ، ومركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، ومديرية الأمن العام. هذا وأكدت الدكتورة أليس عبود القائم بأعمال المديرة العامة للأهلية والمطران في كلمة ألقتها خلال حفل الافتتاح على أهمية المؤتمر الذي يشكّل بوّابة عبور إلى جعل العمل التطوعيّ ثقافة مجتمعيّة إيجابيّة ضاربة الجذور في مجتمعنا الأردنيّ قائلة: “تسعى الأهلية والمطران إلى أن تكون مركزاً ثقافياً للتنوير والتغيير والبحث، ومساحة يتحاور فيها الطلبة بكل شفافية، ويفكرون بطرق غير تقليدية حول قضاياهم وقضايا مجتمعهم وعالمهم ويجتهدون لإيجاد حلول لها”. الشباب هم المستقبل، والمحظوظون منهم يجدون من يلهمهم ليكونوا صنّاع التغيير، ويدفعهم للمضي باتجاه هدفهم.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس خلال الملتقى المقدسي الثالث يؤكد "القدس وفلسطين قبلتنا وبوصلت... ملامح المتاهلين مبكرا .. تصفيات كاس العالم الاسيوية .. ! ... حسين الذكر على مركز افرست .. (محبوا) الكابتن الفقيد شرار حيدر .. يحيون سنويته وتوقيع كتابه لمؤلفه وليد الشبيبي "الجعفري" يُحقق الفضية في ختام بطولة العالم للكراتيه وزير الشباب في جولة تفقدية لمنشآت شبابية ورياضية في البلقاء زين شريكاً استراتيجياً لرالي "جوردن رايدرز" للدراجات النارية العمايرة يهنئ رأفت الجعار بمناسبة حصوله على الدكتوراه بالمحاسبة رشيد يظفر بالذهب والحراسيس يحرز الفضية في بطولة العالم للكراتيه حمادة أولا والحلو ثانيا ويوسف ثالثا في الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الدرفت فرسان الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يواصلون التمييز في سباقات القدرة التأهيلية وزير الشباب يبحث والسفير البلغاري أوجه التعاون الشبابي المشترك السفير الحمود يفتتح الملتقي المقدسي الثالث لرواد الكشافة والمرشدات