سراب سبورت
مجلة رياضية

هدف بنزيما يقود الاتحاد لدور الثمانية في البطولة العربية

سراب سبورت  _ رويترز

هز كريم بنزيما الشباك ليمنح الاتحاد الفوز 1-صفر على تسعة لاعبين من الصفاقسي التونسي والتأهل إلى دور الثمانية في البطولة العربية للأندية لكرة القدم أمس الأحد.

ويتصدر الاتحاد المجموعة الأولى بست نقاط متقدما بنقطتين على الشرطة العراقي قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة.

وبقي الصفاقسي بدون رصيد في المركز الأخير قبل مواجهة غريمه المحلي الترجي الذي كان تعادل مع الشرطة في وقت سابق.

واستغل مهاجم ريال مدريد السابق سرعة رد الفعل قبل محاصرته من دفاع الفريق التونسي ليسدد كرة في المرمى في الدقيقة 63.

وللمرة الثانية في مباراتين، أكمل الصفاقسي المواجهة بنقص عددي بعد طرد حسين علي قبل خمس دقائق من الاستراحة وموسى كونتي لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 85.

واعتمد الصفاقسي بقيادة مدربه الجديد أنيس الجربي، الذي تولى المسؤولية بعد رحيل حسام البدري عقب الخسارة أمام الشرطة، على الهجمات المرتدة.

ووجد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد نفسه محاصرا بثلاثة لاعبين عند استلام الكرة في كل مرة.

وتركزت محاولات الاتحاد عند عبد الرزاق حمد الله الذي سدد كرة أبعدها محمد قعلول حارس الصفاقسي في الدقيقة 31.

وتأزم موقف الصفاقسي بعد تدخل علي على طارق حامد الذي خرج مصابا بسبب جرح في الوجه.

وفي البداية أشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الصفاقسي، لكنه غير قراره إلى طرد بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وأبلغ عبد الله الحارثي طبيب الاتحاد شركة الرياضة السعودية خلال الاستراحة أن حامد نُقل إلى المستشفى كإجراء احترازي للتأكد من سلامته.

وأهدر حمد الله فرصة أخرى للاتحاد حيث اكتفى بوضع الكرة بضربة رأس في يد قعلول في نهاية الشوط الأول.

وكثف الاتحاد محاولاته بعد الاستراحة وأنقذ دفاع الصفاقسي كرة من على خط المرمى من رومارينيو بعد تمريرة من بنزيمة.

وسدد إيجور كورونادو كرة رائعة من مدى بعيد لكن قعلول أبعدها بصعوبة في الدقيقة 49.

واستخرج بنزيما من مخزون خبرته الكبيرة في أوروبا عندما استغل تأخر دفاع الصفاقسي في محاصرته عند استلامه تمريرة من حمد الله ليسدد الكرة سريعا وتصطدم بالقائم إلى داخل المرمى.

ومرر جواو فيليبي كرة رائعة إلى رومارينيو الذي سددها لتصطدم بالقائم البعيد وينجو الصفاقسي من هدف آخر قبل عشر دقائق من النهاية.

وتلقى الصفاقسي ضربة أخرى بطرد كونتي لحصوله على الإنذار الثاني.

وكاد الاتحاد أن يدفع ثمن خطأ حارسه مارسيلو جروهي بعد تعامله السيء مع تمريرة عرضية كان يمكن أن تستقر في شباكه.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العزام يباشر أعماله في الحسن الوحدات والكرمل يفوزان على المحطة والعودة بدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة الدكتور ثروت المعاقبة مديرة لمديرية شباب العقبة  الكايد مندوبًا عن الشوابكة يكرم الفائزين ببطولة كرة القدم للمرحلة الأساسية الدنيا للطلاب على مستوى ل... حسين الذكر يكتب ... مترقبون افق الفرج ! منتخبنا الوطني للكراتيه يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت ٢١ عاماً مي الدقامسة .. أول مهندسة مناجم وتعدين أردنيه وأول حاصلة على ماجستير هندسة الصناعات التعدينيه والكي... "حقائق وارقام" تبرز مكانة البحرين على الخارطة العالمية نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! جهاد مساعدة يكتب .. الشباب والإدارة بالأسئلة... نهج للريادة والقيادة محمد رمضان أمين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة شباب الحسين وعيرا يحققان الفوز على شباب مليح والبقعة بدوري الدرجة الممتازة وزير الشباب يجري زيارات مفاجئة لمنشآت رياضية في اربد وجرش مشاركة الأحزاب في الانتخابات الأردنية 2024: تحليل بالأرقام وتوقعات المستقبل تحت قبة البرلمان المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات