سراب سبورت
مجلة رياضية

تعاون بين “أجيال السلام” و”الإنقاذ الدولية” لتقديم تدريبات حول الحماية 

 

 

سراب سبورت _

أطلقت هيئة أجيال السلام ولجنة الإنقاذ الدولية مجموعة من أنشطة الحماية تحت مظلة برنامج “توفير خدمات الحماية المستدامة للاجئين والمجتمعات المستضيفة في الأردن”، بشراكة استراتيجية مع وزارتي التربية والتعليم والشباب.

 

وستنفذ هيئة أجيال السلام مجموعة من التدريبات والأنشطة والجلسات التوعوية في المراكز الشبابية والمدارس في منطقتي عجلون والغور، حيث ستصل إلى 2,040 مشاركة ومشاركًا من خلال سلسلة من التدريبات الهادفة إلى تقديم الدعم والحماية للاجئين وأفراد المجتمعات المستضيفة التي تواجه تحديات الإقصاء؛ وخاصة فئتي النساء والفتيات؛ بما يعزز من مستويات الأمان ويسهّل وصولهم لخدمات الدعم.

 

وخلال تدريباتها التي ستمتد لعامين، ستدمج “أجيال السلام” بين منهاج الرياضة والفن من أجل السلام ونهج لجنة الإنقاذ الدولية المتعلق بحماية وتمكين المرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث ستستهدف مجموعة من موظفات وموظفي وزارة الشباب ومعلمات ومعلمي وزارة التربية والتعليم، والمتطوعات والمتطوعين الشباب، واليافعات واليافعين، إلى جانب الأمهات.

 

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال رئيس هيئة أجيال السلام، الدكتور مهند عربيات إن “أجيال السلام” تفتخر بشراكتها مع لجنة الإنقاذ الدولية الفاعلة في مجالات الصحة المستدامة والحماية، مشيرًا إلى أن الجهتين ستعملان جنبًا إلى جنب لتعزيز التماسك الاجتماعي والحماية لدى اللاجئين السوريين وأفراد المجتمعات المستضيفة التي تواجه تحديات الإقصاء، مع التركيز على فئتي الفتيات والنساء.

 

وأضاف: “نتطلع إلى رؤية الأثر الإيجابي الذي سيتركه هذا البرنامج في حياة المشاركين؛ ونأمل بأن يكون خطوة أولى نحو مزيد من التعاون المثمر بين هيئة أجيال السلام ولجنة الإنقاذ الدولية”.

 

من جانبها، أعربت مديرة لجنة الإنقاذ الدولية نيفديتا مونغا عن سعادتها بالشراكة مع هيئة أجيال السلام لضمان استفادة الأشخاص الأكثر احتياجًا من فرص الوصول للخدمات الهادفة إلى تغيير حياتهم للأفضل وتوفير الحماية لهم.

 

وأضافت: “تعمل لجنة الإنقاذ الدولية بالتوافق مع سياسات وأولويات الحكومة، حيث أن هذا التعاون يسعى إلى البناء على الجهود التي يبذلها شركاؤنا كهيئة أجيال السلام، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب”.

 

يذكر أن برنامج “توفير خدمات الحماية المستدامة للاجئين والمجتمعات المستضيفة في الأردن”، الذي يتم تنفيذه من قبل لجنة الإنقاذ الدولية بالتعاون مع عدّة شركاء، يهدف إلى دعم وصول اللاجئات واللاجئين وأفراد المجتمعات المستضيفة التي تواجه تحديات الإقصاء، لا سيما النساء والفتيات، إلى خدمات الأمراض غير السارية، والخدمات الصحية الثانوية للتوليد. سيصل أثر البرنامج إلى 33,994 مستفيدة ومستفيد، بما يشمل النساء والفتيات والرجال وغيرهم من المعرضين لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي والناجين منه.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العزام يباشر أعماله في الحسن الوحدات والكرمل يفوزان على المحطة والعودة بدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة الدكتور ثروت المعاقبة مديرة لمديرية شباب العقبة  الكايد مندوبًا عن الشوابكة يكرم الفائزين ببطولة كرة القدم للمرحلة الأساسية الدنيا للطلاب على مستوى ل... حسين الذكر يكتب ... مترقبون افق الفرج ! منتخبنا الوطني للكراتيه يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت ٢١ عاماً مي الدقامسة .. أول مهندسة مناجم وتعدين أردنيه وأول حاصلة على ماجستير هندسة الصناعات التعدينيه والكي... "حقائق وارقام" تبرز مكانة البحرين على الخارطة العالمية نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! جهاد مساعدة يكتب .. الشباب والإدارة بالأسئلة... نهج للريادة والقيادة محمد رمضان أمين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة شباب الحسين وعيرا يحققان الفوز على شباب مليح والبقعة بدوري الدرجة الممتازة وزير الشباب يجري زيارات مفاجئة لمنشآت رياضية في اربد وجرش مشاركة الأحزاب في الانتخابات الأردنية 2024: تحليل بالأرقام وتوقعات المستقبل تحت قبة البرلمان المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات