سراب سبورت
مجلة رياضية

“صهيل الخيل”ينجح في تسجيل إنجاز تاريخي في استضافة الجولة الرابعة من بطولة الأردن للقفز عن الحواجز

سراب سبورت _ريما العبادي 

نجح مركز صهيل الخيل للفروسية  باستضافة الجولة الرابعة من بطولة الأردن للقفز عن الحواجز، وشهد افتتاح الميدان الرئيسي بالإضافة لمواقع  الجمهور ،الذي كان فاكهة الافتتاح، حيث اختتمت مساء امس الجولة الرابعة من بطولة الأردن للقفز عن الحواجز للعام الحالي 2023 ، التي استضافها مركز صهيل الخيل للفروسية، بمشاركة واسعة من الفارسات والفرسان الأردنيين، إضافة للفرسان العرب والأجانب المقيمين بالأردن  .

 

وشهدت الجولة الرابعة منافسة قوية على مختلف الفئات بين المشاركين، بدورها عبرت هناء بشوتي عن شكرها وتقديرها لثقة الإتحاد الملكي للفروسية برئاسة سمو الأميرة عالية بنت الحسين ،بمركز صهيل الخيل للفروسية، الذي وضع علينا مسؤولية كبيرة ليكون بخدمة رياضة القفز ومختلف فنون الفروسية ،هذا التحدى الذي زرعه فينا السيد والفارس الكبير المؤسس للمركز محمد الزيني ، حيث استطعنا كشباب في أول تجربة أن نتجاوزها بثقة ،مثمنة دور لجنة الحكام والاهالي والفرسان.

 

وتناوب على تتويج الفرسان هناء بشوتي  من اللجنة العليا المنظمة  في مركز صهيل للفروسية ،والكابتن الفارس عبدالهادي النابلسي مدير عام مركز الأصايل للفروسية،و الدكتور علاء شكري، الدكتور حاتم ستين، السيد خضر القصير والسيد محمد الفار وكذلك كبار الحضور .

وادار البطولة رئيس لجنة الحكام م.عمر العبداللات ومعن الحديد وعدنان منصور، ورئيس لجنة المفوضين خالد فرحان والطبيب البيطري د.طالب السيد ،ومصممة المسلك السيدة براء الدعيس

وجاءت النتائج الفنية الجولة الرابعة كاملة كما يلي وفق ما ذكر مسؤول لجنة القفز بالإتحاد عدنان منصور :

 

فئة ارتفاع 135 سم

حجز الفارس السوري  رامي شاهين من الجواد العربي المراكز الثلاث لفئة الكبار فيما توج بالمركز الرابع: علي ابو حمور من نادي الجواد ،والمركز الخامس الفارس عمرو محمد الزيني من مركز صهيل الخيل للفروسية، والمركز السادس : الفارس هيثم القصير من نادي الجواد العربي.

 

فئة ارتفاع 125 سم

سيطر على هذه الفئة فرسان نادي الجواد العربي، المركز الأول: الفارس همام عليان  ، المركز الثاني: الفارس ستفين يعقوب ، :المركز الثالث السوري رامي شاهين ،الرابع والخامس : الفارس فارس النابلسي المركز السادس: همام عليان .

 

فئة ارتفاع  115 سم

 

سيطر على هذه الفئة فرسان مركز الصهيل في المراكز من الثالث للخامس ،فيما تقاسم نادي الجوادالعربي ومركز الأصايل للفروسية، المركز الأول: الفارسة منى الزيرة من الجواد العربي   ، المركز الثاني: الفارس احمد ابو النادي من مركز الأصايل للفروسية، :المركز الثالث الفارسة  راية علام الإبراهيم من صهيل الخيل للفروسية،الرابع: نور علام  الإبراهيم  من مركز صهيل  الخيل للفروسية والخامس : الفارس طارق الوزان من مركز صهيل الخيل للفروسية، المركز السادس: حمزة عليان من الجواد العربي.

 

 

فئة ارتفاع 100 سم

 

المركز الأول: الفارس باسل الحجي من مركز الأصايل للفروسية، المركز الثاني: الفارس طارق الوزان من مركز صهيل الخيل :المركز الثالث: الفارس حمزة  الفتياني من مركز الأصايل للفروسية،المركز الرابع: الفارس حسام الهدهد من الجواد العربي المركز الخامس :هالة خالد من مركز الأصايل للفروسية.

 

فئة ارتفاع 90 سم

تمكن فرسان نادي الجواد العربي من احتلال المراكز الأولى، المركز الأول: الفارس عز الدين أحمد  ، المركز الثاني: الفارسة ليان توميزا  ،المركز الثالث: الفارسة تالا الغنيم  ،المركز الرابع :مريم راشد ،المركز الخامس:رائد سليمان ،المركز السادس : عمر هملان .

 

فئة ارتفاع 80 سم

 

المركز الأول: الفارس مالك أبو عودة من  الجواد العربي، المركز الثاني: الفارس علي الشواورة من الجواد العربي،المركز الثالث: الفارسة نور جميل كايد  من مركز الصهيل ،المركز الرابع :ايهم الدباس من مركز الأصايل للفروسية،،المركز الخامس:راشد محمد  من صهيل الخيل ،المركز السادس :عمر جلاد  من مركز الاصايل.

 

فئة ارتفاع 60 سم

 

المركز الأول: الفارس سلمى كورشلو من الجواد ، المركز الثاني: الفارسة حور ابو أبو خضر من نادي الجواد ،المركز الثالث: الفارس حمزة أبو دلهوم من الجواد العربي ،المركز الرابع :دلين أبو يوسف من الجواد العربي ،المركز الخامس:لينا جميل كايد من صهيل الخيل ،المركز السادس : جود عميرة  من مركز الأصايل للفروسية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العزام يباشر أعماله في الحسن الوحدات والكرمل يفوزان على المحطة والعودة بدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة الدكتور ثروت المعاقبة مديرة لمديرية شباب العقبة  الكايد مندوبًا عن الشوابكة يكرم الفائزين ببطولة كرة القدم للمرحلة الأساسية الدنيا للطلاب على مستوى ل... حسين الذكر يكتب ... مترقبون افق الفرج ! منتخبنا الوطني للكراتيه يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت ٢١ عاماً مي الدقامسة .. أول مهندسة مناجم وتعدين أردنيه وأول حاصلة على ماجستير هندسة الصناعات التعدينيه والكي... "حقائق وارقام" تبرز مكانة البحرين على الخارطة العالمية نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! جهاد مساعدة يكتب .. الشباب والإدارة بالأسئلة... نهج للريادة والقيادة محمد رمضان أمين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة شباب الحسين وعيرا يحققان الفوز على شباب مليح والبقعة بدوري الدرجة الممتازة وزير الشباب يجري زيارات مفاجئة لمنشآت رياضية في اربد وجرش مشاركة الأحزاب في الانتخابات الأردنية 2024: تحليل بالأرقام وتوقعات المستقبل تحت قبة البرلمان المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات