سراب سبورت
مجلة رياضية

التفاصيل الكاملة لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة

سراب سبورت _

شهدت الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة والتي أقيمت أمس الخميس على هامش قمة الاتحاد “ITTF summit” في العاصمة التايلاندية بانكوك ، العديد من القرارات التاريخية التي من شأنها إحداث ثورة كبيرة خلال السنوات القادمة .

ترأس الاجتماع السويدية بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي ، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي .

وبعد اكتمال النصاب القانوني للاتحاد ب132 عضوا، حضر منهم في تايلاند ممثلي 92 دولة من الدول الأعضاء والبقية تم اعتماد مشاركتهم “أونلاين” .

شهد الاجتماع إجراء التصويت لاختيار الدولة الفائزة بإستضافة نسخة عام 2026 من بطولة العالم للفرق ، وفازت بها العاصمة البريطانية لندن بعد منافسة مع بانكوك ، حيث حصل الملف البريطاني على 67 صوت متفوقا بنسبة 63.81% على الملف التايلاندي الذي نال 38 صوتا بنسبة 36.19% .

وسيتزامن تنظيم هذه البطولة مع مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926 ، وستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير .

فيما تعود بطولة العالم لأحضان لندن من جديد بعد غياب طويل منذ آخر مرة إستضافت فيها بريطانيا البطولة سنة 1954 .

على الجانب الآخر نالت مملكة البحرين شرف استضافة بطولة كأس العالم للشباب في عام 2026 أيضا ، بعد اتفاق ودي تم بينها وبين رومانيا التي ستنظم بطولة كأس العالم 2025 .

وكانت المنافسة بين البلدين على استضافة البطولة في 2025 ، لكن تم الاتفاق على منح رومانيا نسخة 25 والبحرين نسخة 26 ، في ظل تزامن البطولة مع مرور 95 عاما على تأسيس أول فريق نسائي لكرة الطاولة في رومانيا .

في نفس الإطار أقرت الجمعية العمومية زيادة عدد المنتخبات في بطولة العالم إلى 64 دولة بدلا من 40 في كل سنة زوجية تقام خلالها بطولة العالم “للفرق” بداية من بطولة العالم 2026 في لندن ، وهو القرار الذي يمثل إنتصار كبير للعديد من الدول التي لا تتمكن من المشاركة بشكل دوري في البطولة لقوة المنافسة في تصفيات منطقتها أو قارتها .

كما تمت الموافقة كذلك على دمج اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم ، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة .

وتقدم بهذا المقترح إلى جانب دولة قطر كلا من الجزائر والنمسا وبنما والبحرين والكاميرون وقبرص وجيبوتي والهند ومصر والعراق وإيران والأردن واليابان والسعودية وكازاخستان وكينيا والكويت ولبنان والمالديف وموريتانيا ونيال وعمان والصومال وسيراليون وسوريا والإمارات واليمن .

ونال المقترح غالبية الأصوات ب77 صوت بنسبة 85.56%، مقابل 13 رفضوه بنسبة 14.44% ، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 في العاصمة القطرية الدوحة التي ستستضيف نهائيات بطولة العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004 .

وسيشهد هذا الاجتماع انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029 .

فيما تقام بطولة العالم المقبلة في بوسان عام 2024 وسيقام خلالها اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوي ، الذي تم إقراره قبل فترة طويلة.

وقد نال هذا القرار إرتياح شديد بين أعضاء الجمعية العمومية ، والذين اعتبروه مفيد جدا للعبة ويساهم في منح الفرصة للدول جميعا للتواجد في الاجتماع ومناقشة مستقبل كرة الطاولة سنويا .

وكان رئيس رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة طارق الزعبي، قد القى كلمة في افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، والتي كان لها وقع كبير على كافة المشاركين من مختلف دول العالم، حيث أكد الزعبي اهتمام الأردن في استضافته للاعبين اللاجئين خلال الأعوام الماضية، والاعتناء بهم والسعي إلى الارتقاء الفني.

وحث الزعبي الاتحاد الدولي على ضرورة توفير المستلزمات التي تمكن الاتحاد الأردني في دعم وديمومة هذا المشروع الإنساني الرياضي.

واشادت رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بيترا سورلينغ بمواقف الاردن الداعمة لكرة الطاوله العالمية، وخصوصا في انجاح اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت في العاصمة عمان أواخر العام الماضي، ووعدت بدعم جهود الاتحاد في سبيل استمراره بدعم اللاعبين اللاجئين، مثلما باركت كافة الجهود التي تبذلها أسرة كرة الطاولة الأردنية في تطوير اللعبة، وما وصلت اليه اللعبة حاليا، ما يؤكد على نجاح البرامج التي ينفذها الاتحاد الأردني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! جهاد مساعدة يكتب .. الشباب والإدارة بالأسئلة... نهج للريادة والقيادة محمد رمضان أمين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة شباب الحسين وعيرا يحققان الفوز على شباب مليح والبقعة بدوري الدرجة الممتازة وزير الشباب يجري زيارات مفاجئة لمنشآت رياضية في اربد وجرش مشاركة الأحزاب في الانتخابات الأردنية 2024: تحليل بالأرقام وتوقعات المستقبل تحت قبة البرلمان المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة