سراب سبورت
مجلة رياضية

“الكشافة والمرشدات الأردنية” تنظم ورشة تدريبية للاجئات والنازحات حول منهجية المرأة والحياة ومحو الأمية

سراب سبورت _

 

في خطوة رائدة تعكس رؤيتها الإنسانية والتضامنية، نظمت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية وبالشراكة مع المنظمة الكشفية العربية  ورشة تدريبية مميزة بعنوان “منهجية المرأة والحياة”، استهدفت من خلالها عدد من  اللاجئات من مختلف الجنسيات لمنحهن الفرصة لبناء مستقبل مشرق .تأتي هذه الورشة بعد نجاح ورش تدريبية سابقة تم تنفيذها لقائدات الجمعية، حيث يهدف المشروع  الى تعزيز قدرات المشاركات وتمكينهن من لعب أدوار إيجابية في مجتمعهن. والدعم النفسي وسحب الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة الايجابية وكيفية رفع المستوى المعيشي والتعرف على الحساب وبدايات القراءة والكتابة ورفع المستوى الاجتماعي.وتقديم توجيهات حول منهجية المرأة والحياة والدور الأساسي للمرأة في تحقيق التنمية المجتمعية. وكذلك جلسه حوارية  بعنوان “كيف تصبحين قائدة في المجتمع والأسرة” حيث تم تسليط الضوء على دور المرأة الرائد في أسرتها ومساهمتها في بناء قادة المستقبل والمؤثرين.

واختتمت الورشة بكلمة من القائد خليل العمايرة /مدير الجمعية ، الذي أكد على أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن جهود جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية وبتوجيهات ومتابعة من الامين العام للجمعية السيد مازن كمال الحمود الذي يحرص دائما على ان تقوم الجمعية ومن خلال منتسبيها  بالدور الكبير في خدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية وتعزيز صورة الحركة الكشفية والارشادية في المجتمعات والتاكيدعلى أهمية استمرارية تعزيز قوة المرأة ومساهمتها في تطوير المجتمع وكذلك للاستجابة الانسانية من قبل منتسبي الحركة الكشفية والارشادية للطوارئ والازمات .

وان هذا المشروع ياتي ضمن شراكة الجمعية مع المنظمة العربية الكشفية /الاقليم الكشفي العربي والذي يقودهما الامين العام والمدير الاقليمي السيد عمرو حمدي الذي يعمل دائما على توفير كافة الامكانيات لتنفيذ البرامج والانشطة التي تعزز دور المرأة وتمكينها في مجتمعها، والتزام الحركة الكشفية القوي بالعمل الانساني من خلال اطلاق انشطة تعمل على بناء جيل مستقبلي متميز يعتمد على تفعيل القدرات والإمكانات.

وبين العمايرة ان هناك منظمات عربية ودولية ساهمت في تنفيذ هذا المشروع من خلال الشراكة مع الاقليم الكشفي العربي تتمثل في  ( جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية -إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي)  ، الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية ، مركز اليونيسكو الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) ، الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار  بدعم من مؤسسة الوليد للإنسانية والصندوق الكشفي العالمي)

من جهة اخرى بين القائد احمد حسن مدير ادارة خدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية في المنظمة الكشفية العربية من خلال مداخلته عبر برنامج زوم ان هذا المشروع ياتي ضمن دور الحركة الكشفية في تحقيق اهداف التنمية المستدامه والاهتمام بكافة القضايا المجتمعية وخصوصا المجتمعات التي تعاني من ظروف صعبه وتحتاج الى دعم الحركة الكشفية .

أشرف على هذه الورش القائدة هبه حماده ، القائدة خولة شاهين ، القائدة منتهى الشاقلدي ، والقائدة نادين دحابرة، القائدة كارين الشاعر .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! جهاد مساعدة يكتب .. الشباب والإدارة بالأسئلة... نهج للريادة والقيادة محمد رمضان أمين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة شباب الحسين وعيرا يحققان الفوز على شباب مليح والبقعة بدوري الدرجة الممتازة وزير الشباب يجري زيارات مفاجئة لمنشآت رياضية في اربد وجرش مشاركة الأحزاب في الانتخابات الأردنية 2024: تحليل بالأرقام وتوقعات المستقبل تحت قبة البرلمان المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة