سراب سبورت
مجلة رياضية

المنتخب الوطني ت 23 يتفوق على عُمان بالتصفيات الآسيوية

سراب سبورت _

حقق المنتخب الوطني ت23 فوزاً مهما على نظيره العُماني 1-0، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت 9 أيلول على ستاد الأمير محمد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية.

وسجل هدف المنتخب الوحيد في اللقاء الذي تابعه نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، مروان جمعة، وسيم الريالات في الدقيقة 87.

وضمت تشكيلة المنتخب في اللقاء: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، عرفات الحاج، هايل الذيابات، فيصل أبو شنب (عارف الحاج)، محمد أبو النادي، عمر صلاح (بشار الذيابات)، أمين الشناينة، مهند أبو طه، سيف درويش (الريالات)، رزق بني هاني (مالك علان).

وبدأ المنتخب الوطني مهاجماً منذ الدقيقة الأولى باحثاً عن افتتاح النتيجة مبكرا، لكن الدفاعات العُمانية نجحت في إخراج الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

واصل المنتخب ضغطه بالشوط الثاني، لتسنح له أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية من الشناينة ارتطمت بالشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 72 سدد علان كرة قوية تصدي لها الحارس العُماني، قبل أن ينجح الريالات بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك الضيوف ومنحت المنتخب النقاط الثلاث.

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب الوطني مجموعته برصيد 6 نقاط، فيما استقر عُمان ثانيا برصيد 3 نقاط بفرق المواجهات عن نظيره السوري الذي انتصر في وقت سابق 11-0 على بروناي الذي حل أخيراً دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته في التصفيات بمواجهة سوريا الثلاثاء المقبل في نفس التوقيت وعلى ذات الملعب.

وحسب التعليمات، يتأهل للنهائيات الآسيوية صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وتقام نهائيات كأس آسيا ت 23 في قطر، خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة "الكشافة والمرشدات" تبارك للحمود انتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تواصل الاستعدادات للملتقى الأردني المقدسي الثالث إشادة دولية بالمهرجان الدولي ال41 للبريدج...وتكريم للجهات الداعمة "الفروسية الملكي" يفتح المجال للتسجيل في السباق التأهيلي الرابع للقدرة د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة