سراب سبورت
مجلة رياضية

جولة السبت في ملاعب كرة القدم العالمية

 

سراب سبورت _كتب منير حرب

نبدأ من إنجلترا … حيث أسقط نادي برايتون، مضيفه مانشستر يونايتد، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.
برايتون نجح في حصد النقطة 12، بعدما حقق الفوز في 4 مباريات مقابل الخسارة في لقاء وحيد.
وظل مانشستر يونايتد بـ6 نقاط، بعد انطلاقة مخيبة في الدوري الإنجليزي، إثر الخسارة في 3 مباريات، والفوز في لقائين فقط دون تعادل.
بدوره حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا مثيرًا على حساب المضيف فريق وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء أقيم على الملعب الأوليمبي بلندن ضمن حسابات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.
وجاء هدف وست هام يونايتد الأول في الدقيقة (36) من زمن أحداث الشوط الأول عن طريق جيمس وارد براوس من كرة رأسية.
واحتاج فريق مانشستر سيتي للدقيقة الأولى في الشوط الثاني ليسجل الجناح البلجيكي جيريمي دوكو في الدقيقة (46).
وفي الدقيقة (76)، نجح برناردو سيلفا في تسجيل هدف الفوز بتمريرة من جوليان ألفاريز.
ونجح النجم النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقة (87) ليسجل الهدف الثالث بعد تمريرة من برناردو سيلفا.
هذه النتيجة جعلت مانشستر سيتي يعود لصدارة الدوري الإنجليزي برصي 15 نقطة من خمس مباريات.
وحقق السيتي الفوز على كلاً من: بيرنلي (3-0) – نيوكاسل يونايتد (1-0)- شيفيلد يونايتد (2-1) – فولهام (5-1).
ومن المقرر أن يلعب مانشستر سيتي المباراة المقبلة ضد نوتنجهام فورست يوم السبت المقبل.
و حقق فريق توتنهام فوزًا مثيرًا على حساب فريق شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء أقيم على ملعب “توتنهام” ضمن حسابات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.
وواصل نادي ليفربول الحفاظ على سجله خالٍ من الهزائم في الدوري الإنجليزي على مدار 16 مباراة متتالية بعد الفوز الذي حققه على وولفرهامبتون، اليوم السبت.
وحل ليفربول ضيفًا على وولفرهامبتون بملعب “مولينيو” في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
افتتح وولفرهامبتون التسجيل عن طريق هوانج هي تشان في الدقيقة 7.
وتعادل كودي جاكبو لليفربول في الدقيقة 55 ثم تقدم أندرو روبيرتسون بالهدف الثاني في الدقيقة 85 قبل أن يحرز هوجو بوينو لاعب وولفرهامبتون هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+1.
وشهدت المباراة تألق النجم المصري محمد صلاح بعدما صنع الهدف الأول والثاني للريدز.
هذا الفوز قاد ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا برصيد 13 نقطة بعد الفوز في 4 مباريات متتالية وتعادل لقاء وحيد هذا الموسم.
ولم يُهزم ليفربول في آخر 16 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.
وخاض الريدز 16 لقاء بما في ذلك وولفرهامبتون ببريميرليج، فاز في 11 وتعادل في 5 مباريات.
وتعود آخر هزيمة لليفربول في بريميرليج ليوم 1 أبريل عندما خسر 4-1 أمام مانشستر سيتي من الموسم الماضي.
الى إيطاليا حيث قاد الأرميني هينريك مخيتريان، نجم إنتر ميلان، فريقه للفوز على الجار والغريم ميلان بخماسية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.
وسجل مخيتريان الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 5 و69، فيما أحرز ماركوس تورام الهدف الثاني في الدقيقة 38، وهاكان كالهانوجلو الرابع في الدقيقة 79، واختتم دافيدي فراتيسي الخماسية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن الشوط الثاني.
واعتلى إنتر ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات.
في المقابل، توقف رصيد ميلان عند 9 نقاط بعدما تلقى أول خسارة هذا الموسم، ليبقى في المركز الثالث، لكنه يبقى مهددًا بالتراجع مع نهاية الجولة.
والى المانيا فقد عاد بوروسيا دورتموند لطريق الانتصارات في الدوري الألماني بعد الفوز على فرايبورج بنتيجة 4-2، مساء اليوم السبت. وحل دورتموند ضيفًا على فرايبورج في الجولة الرابعة من الدوري الألماني للموسم الحالي “2023-2024”.
وتقدم دورتموند عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 11، قبل أن يسجل لوكاس هولير هدف التعادل لفرايبورج في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل نيكولا هوفلر الهدف الثاني لفرايبورج، غير أن دورتموند نجح في إدراك التعادل عن طريق دونيل مالين في الدقيقة 60.
وعاد هوملز ليسجل الهدف الثاني له والثالث لدورتموند في الدقيقة 88، فيما أضاف ماركو ريوس الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
ونجح بذلك دورتموند في خطف ثلاث نقاط مثيرة بعد أن تعادل في الجولتين الماضيتين، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع بجدول ترتيب البوندسليجا، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند 6 نقاط في المركز التاسع.
وفي فرنسا وفي دوري الدرجة الثانية حقق العريق سانت ايتيان فوزا هاما خارج قواعده على المتصدر كان بهدفين لهدف ليرفع رصيده الى ثمان نقاط وبقي رصيد كان اثنا عشرة نقطة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
" الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة "الكشافة والمرشدات" تبارك للحمود انتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تواصل الاستعدادات للملتقى الأردني المقدسي الثالث إشادة دولية بالمهرجان الدولي ال41 للبريدج...وتكريم للجهات الداعمة "الفروسية الملكي" يفتح المجال للتسجيل في السباق التأهيلي الرابع للقدرة د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي