سراب سبورت
مجلة رياضية

لاعبة نادي التنس بالمرسى كنزة تقتق تتألق في دبي بدورة “تان برو ” المرموقة أمام أبرز اللاعبات الدوليات وتحصد الفضية

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

 

تألّقت البطلة التونسية الصاعدة كنزة تقتق (من مواليد 2011) على حساب أقوى اللاعبات الأجنبيات الدوليات المشاركات من جنسيات مختلفة في دورة تان برو “Ten Pro Tournament” المرموقة التي دارت أحداثها في دبي من 21 إلى غاية الأحد 29 أكتوبر الجاري ، حيث بلغت الموهبة كنزة تقتق حاملة ألوان راية تونس نهائي جدول تحت 12 سنة “U12” والمربع الذهبي لجدول تحت 13 سنة “U13” بعد أن أقصت أسماءً بارزة كانت تسعى إلى التتويج .

 

هذه الدرة النفيسة التي كانت تنشط في نادي التنس بالمرسى بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة والتي تقيم حاليا بدبي يشرف على تدريبها وتأطيرها فنّيا حاليّا ومنذ موسم رياضي كامل في بلد الإقامة دبي وتحديدا في أكاديمية “Topspin” ، كوتش حسام برهومي وهو تونسي الجنسية ومشهود له بالكفاءة العالية.

 

كنزة تقتق نجمة صغيرة ينتظرها مستقبلا واعدا وكبيرا في عالم التنس نتمنى لها كل التوفيق والاشعاع عالميا .

 

هذا وللإشارة لقد أنهت كنزة تقتق أمس الأحد مسابقة جدول “U12” في المرتبة الثانية وحازت على الميدالية الفضية وآلت الذهبية لنظيرتها البطلة صوفي آربا المصنفة الأولى بمالطا والمنتمية للـ “تّوب فور” (نادي الأربع الأوائل) بأوروبا .

 

وقد انتهى اللقاء النهائي الذي جمع البطلتين بواقع 7-6 و 6-1 ، علما وأن كنزة تقتق قد أضاعت في آخر لحظة فرصة الفوز بالمجموعة الأولى ، بعد أن أظهرت مهارات كبيرة أبهرت كل الحضور .

 

وجدير بالذكر أن المالطية صاحبة اللقب صوفي آربا تتدرب حاليا على يد القدير “Ales Kartus” الكوتش التشيكي السابق لنجمة التنس التشيكية باربورا كريجيكوفا حاملة لقب النسخة الأخيرة لدبي المفتوحة والمصنفة العاشرة حاليا ..

وهذا ما يؤكّد المستوى العالي للاعبات المشاركات في هذه الدورة .

 

من جهة أخرى نشير إلى أن التونسية نور بن ملوكة (من مواليد 2013) المقيمة كذلك في دبي قد بلغت الربع النهائي لجدول أقل من 13 سنة وهي أيضا قد تركت بصمتها في هذه الدورة .

فحظا موفقا لقادم الاستحقاقات الدولية لآنسات قرطاج نجمات المستقبل .

 

* لمحة على المدرب المتألق حسام برهومي :

هو لاعب سابق بالمنتخب الوطني التونسي للتنس ، درّب طيلة 8 سنوات فرق النخبة قبل الهجرة ، كان ذلك صلب نادي التنس بتونس ونادي المرسى ونادي المنستير ، وكان المدرب الخاص لعديد الأسماء الصاعدة الذي لمع سيطها وطنيا ودوليا في السنوات الأخيرة على غرار اسكندر النصايري وأحمد درمول وزينب الجايز (بطلة تونسة 2023) وليث بالناصر (بطل تونس 2023) الذي قضّى معسكرا تدريبيا في مناسبتين في دبي على يديه ، وقد أطّر عديد الأسماء الأخرى تونسية وأجنبية أثناء مشاركاتهم بدورات الفيوتشر ، وهو الآن في أوج شهرته في ميدان التدريب في دبي .

كل التوفيق كوتش والله المستعان .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة "الكشافة والمرشدات" تبارك للحمود انتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تواصل الاستعدادات للملتقى الأردني المقدسي الثالث إشادة دولية بالمهرجان الدولي ال41 للبريدج...وتكريم للجهات الداعمة "الفروسية الملكي" يفتح المجال للتسجيل في السباق التأهيلي الرابع للقدرة د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة الأميرة سارة الفيصل ترعى تكريم مدارس إقليمي الشمال والجنوب الفائزة بمبادرة سنبلة 2024 المنتخب الوطني ت20 يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025