سراب سبورت
مجلة رياضية

اتحاد الجمباز يستعرض ترتيبات بطولة “نهى حتر” للمراكز

 

سراب سبورت _ريما العبادي

استعرض اتحاد الجمباز، كافة التحضيرات الإدارية والفنية لبطولة الراحلة نهى حتر للمراكز (الجمباز الفني)، التي ينظمها اتحاد اللعبة يومي الأول والثاني من شهر كانون الأول المقبل، في مركز الأميرة رحمة للجمباز بمدينة الحسين للشباب.
جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد “مساء الأثنين”، وتحدث فيه نائب رئيسة الاتحاد المهندس صالح الغويري، بحضور كل من الأستاذ عادل عودة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الفنية ومدير البطولة، والمهندس شادي خوري امين صندوق الإتحاد ورئيس اللجنة المالية للبطولة، وم.شذى البندك امين سر الإتحاد ورئيس اللجنة الفنية للبطولة، ومحمد الأخضر المدير الفني للإتحاد ومنسق اللجان في البطولة، وزهير حماد مدير إداري وعضو اللجنة المالية للبطولة.

وأكد م. الغويري، أن توجيهات سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد، تركز على الإهتمام بإنشاء مراكز جديدة للجمباز، الأمر الذي من شأنه أن يخدم أهداف اتحاد اللعبة في توسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة المميزة، وذلك في سياق الهدف العام المتمثل في سعي الاتحاد الدائم نحو تطوير رياضة الجمباز الأردنية، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.
وتحدث م. الغويري، حول أهمية البطولة التي تستذكر بها أسرة الجمباز الراحلة نهى حتر، التي أعطت الكثير لرياضة الجمباز والرياضة الأردنية عموما، مؤكدا دعم ورعاية سمو الأميرة رحمة للبطولة، ودعم الإتحاد للاعبي الجمباز سواء المقيمين محليا أو دوليا.
واشار أن رياضة الجمباز تشمل 8 مسابقات، حيث يشارك الأردن في 6 منها عالميا، حيث حقق نجوم المنتخب الوطني من الجنسين نتائج دولية وآسيوية مميزة.
وقال الغويري ان الاتحاد الأردني للجمباز، قام بتفعيل رياضة الباركور، والجمباز الايقاعي، مضيفا أن الإتحاد حرص على إقامة دورات تدريبية في التحكيم والتدريب، وهم عناصر مهمة في اللعبة، ومشيرا إلى أن الحكم الدولي ريما عامر ستشارك في أولمبياد باريس 2024.
وأكد مشاركة خمسة مراكز و350  لاعبة في منافسات بطولة الراحلة حتر على مدار يومين.

بدوره أكد الأستاذ عادل عودة عضو مجلس الإدارة ومدير البطولة، ان الإتحاد يعمل كأسرة واحدة بدعم ورعاية سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، والاتحاد سعى لإقامة دورات تدريبية مع انتشار المراكز واقبال الاهالي على تدريب الأبناء، وهنالك العديد من الموهوبين نأمل أن تكشف البطولة عن اداؤهم، مؤكدا أنه تم استكمال كافة التحضيرات الفنية والإدارية لإنجاح البطولة التي تقام بالنظام الأمريكي “فرق وفردي”.

وتحدث المهندس شادى خوري امين الصندوق رئيس اللجنة المالية للبطولة، عن مشاركة منتخبات الجمباز الأردنية في 6 مسابقات من أصل 8 عالمية للعبة، الأمر الذي يتطلب توفر ميزانية كبيرة، لذلك نأمل من مؤسسات القطاع الخاص والشركات دعم البطولة ورياضة الجمباز عموما، لأن التطوير يتطلب مشاركات خارجية عديدة ومتنوعة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة "الكشافة والمرشدات" تبارك للحمود انتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تواصل الاستعدادات للملتقى الأردني المقدسي الثالث إشادة دولية بالمهرجان الدولي ال41 للبريدج...وتكريم للجهات الداعمة "الفروسية الملكي" يفتح المجال للتسجيل في السباق التأهيلي الرابع للقدرة د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة الأميرة سارة الفيصل ترعى تكريم مدارس إقليمي الشمال والجنوب الفائزة بمبادرة سنبلة 2024 المنتخب الوطني ت20 يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 تدشين اتفاقية التعاون بين الكشافة الأردنية والكشافة الليبية الجولف الأردنية يهيمن على ألقاب فردي الناشئين للبطولة العربية للناشئين بتونس