سراب سبورت
مجلة رياضية

“رأي غير عنصري” العرب خارج توقعات التتويج .. ! … حسين الذكر

 

مع ان العرب لم يكونوا يوما رقما هامشيا ولا لقمة سائغة ولا معبرا متيسر في البطولات الاسيوية سيما تلك التي أقيمت على ارض العرب منذ عقود .

وبرغم ستة بطولات حازوها باسم ( السعودية والكويت والعراق وقطر ) وان قطر تنظم النسخة الحالية بسمعة وانعكاسات مونديال الدوحة 2022 التي ظلت وستبقى عالقة بالاذهان .

الا ان التوقعات التقنية والفنية لم تضع احد المنتخبات العربية في الحسبان لاحرزا كاس بطولة آسيا 2024 .

من وجهة نظر تقنية بحتة نشرت توقعات موقع (أوبتا) الشهير عالميا في تحليل بيانات المسابقات الكروية توقعاته حول بطولة اسيا معتمدا فيها على ما يسمى بالكومبيوتر الخارق او محلل الخوارزميات والمعلومات المعقدة .

وقد استند الى إحصاءات متنوعة متعددة ثم اهتدى الى نتائج مفادها يشير الى ان منتخب اليابان سيكون المرشح الأول لاحراز لقب النسخة 18 الاسيوية وبنسبة 24.6% فيما جاء منتخب كوريا الجنوبية ثانيا بنسبة 14.3% وإيران ثالثا بنسبة 11.2%.

هذه الترشيحات لم تات اعتباطا بل استندت الى احصاءات ومعطيات عديدة ليس آخرها تصنيف الفيفا الأخير الذي يتموقع منتخب اليابان فيه بمركز 17 عالميا فيما جائت ايران ثانيا وبمركز 21 عالميا وكوريا الجنوبية ثالثا وبمركز 23 عالميا وأستراليا رابعا وبمركز 25 عالميا .

 

اللافت للنظر ان التصنيف العالمي والاسيوي للاربعة الكبار في اسيا استبعد الفرق العربية من التصنيف حتى ان اقربهم واكثرهم ترشيحا هو المنتخب السعودي في التصنيف الخامس اسيويا و54 عالميا . اذا ما اضفنا لهذه المعطيات آخر نتائج العرب ضمن اعدادهم على مستوى الأداء والنتائج يمكن له ان يكون اقرب لتحليلات الكومبيوتر .

من جانبها صحيفة اليوم السعودية تساءلت باستغراب عن نتائج آخر عشر مباريات للمنتخب السعودي حيث خسر 6 وفاز2 وتعادل مرتين تحت قيادة المدرب الإيطالي مشيرة الى ان مانشيني لم يجد الانسجام المطلوب في توليفة الأخضر حتى الان بما يعزز حظوظ الأربعة غير العرب او هم الأقرب وفقا لتحليلات وتوقعات منطقية .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة الأميرة سارة الفيصل ترعى تكريم مدارس إقليمي الشمال والجنوب الفائزة بمبادرة سنبلة 2024 المنتخب الوطني ت20 يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 تدشين اتفاقية التعاون بين الكشافة الأردنية والكشافة الليبية الجولف الأردنية يهيمن على ألقاب فردي الناشئين للبطولة العربية للناشئين بتونس شكوك في عضوية اللاعبين .. واللجنة الأولمبية تحابي اتحاد الملاكمة  الأردنية لرياضة السيارت تعلن قائمة المشاركين في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات نادي حرثا ينعي لاعبه مراد الرداد..ونادي خرجا يعلن الحداد المنتخب الوطني لكرة الطاولة للرجال والسيدات يشارك في البطولة الآسيوية بالصور...ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة برعاية الرواشدة...ختام البطولة التنشيطية الثانية لنادي التنس الاردني المنتخب الوطني للكرة الطائرة في مجموعة سهلة على طاولة الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية تواصل بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي “القدس الكشفية” تكرّم حفظة القرآن في وحدة المُتقدم الأميرة عالية الطباع ترعى ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة عطاري يفوز بسباق السرعة الرابع والدفع الرباعي وشيكاخوا وجمعة بطلا الدفع الخلفي والأمامي تجاوزات ومخالفات بالجملة في اجتماع الهيئة العامة لإتحاد الملاكمة أدى لحدوث فوضى عارمة الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ...