سراب سبورت
مجلة رياضية

كأس آسيا.. كوريا الجنوبية تتفوق على البحرين

سراب سبورت _  أ ف ب

قاد الشاب لي كانغ-ان، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، منتخب كوريا الجنوبية إلى كسب أوّل ثلاث نقاط بفوزه على نظيره البحريني 3-1، الاثنين على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، مع افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا في كرة القدم.

سجل للمنتخب الكوري الجنوبي هوانغ ان-بيوم (38) ولي المنضم إلى سان جرمان من مايوركا الإسباني الصيف الماضي (56 و68)، وللبحرين عبدالله الحشاش (51).

وتقام لاحقاً المباراة الثانية في المجموعة بين الأردن وماليزيا.

وتسعى كوريا الجنوبية، بقيادة مدربها الألماني يورغن كلينسمان، إلى وضع حد لصيام دام 64 عاماً منذ المرة الاخيرة التي توجت فيها بطلة للقارة.

وتعتمد كوريا الجنوبية على كوكبة من النجوم تلعب في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، على رأسها مهاجم توتنهام الإنجليزي هيونغ-مين سون ومدافع بايرن ميونيخ الألماني كيم مين-جاي.

وغاب عن تشكيلة كلينسمان المهاجم هوانغ هي-تشان الذي سجل هذا الموسم عشرة أهداف في الدوري الإنجليزي مع ولفرهامبتون، وذلك لإصابة في وركه.

بدأ المنتخب البحريني محاولته الأولى عن طريق محمد مرهون برأسية اعتلت العارضة، بعد تمريرة من كميل الأسود (6).

وكانت الفرصة الأولى للفريق الكوري الجنوبي عن طريقة رأسية هوانغ-ان بيوم مرت بجوار المرمى (21).

ولاحت للبحرين فرصة محققة لافتتاح التهديف بعد تمريرة سريعة من عبدالله الحشاش إلى علي مدن والأخير انفرد بالمرمى وسدد الكرة فوق العارضة (31).

وضغط المنتخب الكوري على مرمى البحرين مستغلاً سوء التغطية الدفاعية من الجهة اليمنى، ومن كرة عرضية وغياب التغطية داخل منطقة الجزاء افتتح التسجيل عن طريق مهاجم النجم الأحمر الصربي هوانغ ان-بيوم غير المراقب، واضعاً الكرة إلى يسار الحارس إبراهيم لطف الله (38).

وبدأ المنتخب البحريني الشوط الثاني بقوة في محاولة لإدراك التعادل، وضغط على المرمى الكوري عن طريق انطلاقات علي مدن وعبدالله الحشاش، ومحاولات كميل الأسود ومحمد مرهون بالتسديد على المرمى.

وخطف الحشاش هدف التعادل للبحرين بعد تمريرات متبادلة مع مرهون، فسدّد الأخير الكرة لترتد من الدفاع أمام الحشاش الذي وضعها في المرمى (51).

ورد المنتخب الكوري الجنوبي بسرعة وتقدم من جديد بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق مهاجم لي البالغ 22 عاماً (56).

أنقذ الحارس إبراهيم لطف الله مرماه من هدف ثالث بعد تسديدة قوية من هيونغ-مين سون من داخل منطقة الجزاء تحولت إلى ركنية (61).

وعزز المنتخب الكوري تقدمه بهدف ثالث بعد هجمة عكسية سريعة وتمريرة بينية من هوانغ بيم-اون تصل إلى لي كانغ-ان الذي لعب الكرة في الزاوية البعيدة على يمين لطف الله (68).

وحاول مدرب البحرين الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتسي ترتيب أوراقه الهجومية فأشرك مهدي حميدان وجاسم خليف وابراهيم الوالي، ولكن الفريق الكوري احكم إغلاق منطقته الدفاعية.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أهدر سون فرصة اضافة الهدف الرابع بعد انفراده بالحارس لطف الله ولكنه لعب الكرة خارج المرمى (87).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة الأميرة سارة الفيصل ترعى تكريم مدارس إقليمي الشمال والجنوب الفائزة بمبادرة سنبلة 2024 المنتخب الوطني ت20 يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 تدشين اتفاقية التعاون بين الكشافة الأردنية والكشافة الليبية الجولف الأردنية يهيمن على ألقاب فردي الناشئين للبطولة العربية للناشئين بتونس شكوك في عضوية اللاعبين .. واللجنة الأولمبية تحابي اتحاد الملاكمة  الأردنية لرياضة السيارت تعلن قائمة المشاركين في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات نادي حرثا ينعي لاعبه مراد الرداد..ونادي خرجا يعلن الحداد المنتخب الوطني لكرة الطاولة للرجال والسيدات يشارك في البطولة الآسيوية بالصور...ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة برعاية الرواشدة...ختام البطولة التنشيطية الثانية لنادي التنس الاردني المنتخب الوطني للكرة الطائرة في مجموعة سهلة على طاولة الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية تواصل بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي “القدس الكشفية” تكرّم حفظة القرآن في وحدة المُتقدم الأميرة عالية الطباع ترعى ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة عطاري يفوز بسباق السرعة الرابع والدفع الرباعي وشيكاخوا وجمعة بطلا الدفع الخلفي والأمامي تجاوزات ومخالفات بالجملة في اجتماع الهيئة العامة لإتحاد الملاكمة أدى لحدوث فوضى عارمة الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ...