سراب سبورت
مجلة رياضية

اللجنة الأولمبية تؤكد على أهمية التعليم في يومه الدولي

 

سراب سبورت _

تولي اللجنة الأولمبية الأردنية اهتماماً كبيراً بالتعليم حيث تسعى المظلة الرسمية للرياضة في الأردن إلى تعزيز قيم التعليم وتوفير فرص تعليمية متقدمة للرياضيين. وفي هذا السياق وبمناسبة اليوم الدولي للتعليم، أطلقت اللجنة سلسلة من ورش العمل التعليمية بعنوان “اكتشاف الذات” والتي نظمتها الأكاديمية الأولمبية الأردنية – الذراع التعليمي للجنة الأولمبية – للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية.

 

وتضمنت هذه الورش مناقشات حول مواضيع تهم الرياضيين خلال وبعد مسيرتهم الرياضية، مثل مهارات الحياة والتعليم الرياضي والانتقال إلى الحياة المهنية.

 

وجاءت هذه الورش من باب التزام اللجنة الأولمبية الأردنية بالجانب التعليمي للرياضيين الأردنيين وتحضيرهم لمواصلة مشوارهم العملي والعلمي بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية، حيث شارك هذه الورش ٨٠ لاعبة ولاعباً يمثلون مختلف الرياضات ومن مختلف الفئات العمرية.

 

وشارك في هذه الفعاليات عدد من أبرز الرياضيين الأردنيين والأولمبيين حيث شاركوا قصص نجاحهم كما فعل عبدالرحمن المصاطفة، لاعب المنتخب الوطني للكراتيه والحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).

 

وأكدت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، على التزام اللجنة بتوفير مثل هذه اللقاءات وتوفير فرص تعليمية للرياضيين ومساعدتهم في التخطيط لمستقبلهم المهني وقالت: ” لقد ساهمت ورش العمل في منح المشاركين من مختلف المنتخبات الوطنية المعرفة والعلم المهمان للمضي في حياتهم المهنية والرياضية على حد سواء”.

 

وأشارت “السعيد” على أهمية دور اللجنة في مساندة جميع لاعبات ولاعبي المنتخبات الوطنية بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية قائلةً:” في الوقت الذي يمثل فيه أبطالنا الأردن في مختلف المحافل الدولية، تقع على مسؤوليتنا مسألة نجاحهم حتى بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية، وسيساعدنا هذا البرنامج في تحقيق هذا الهدف”.

 

الجدير بالذكر أن اليوم الدولي للتعليم، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، يؤكد على أهمية الجانب التعليمي في حياة الشباب والدور الذي يلعبه في تحقيق التنمية والسلام.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة الأميرة سارة الفيصل ترعى تكريم مدارس إقليمي الشمال والجنوب الفائزة بمبادرة سنبلة 2024 المنتخب الوطني ت20 يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 تدشين اتفاقية التعاون بين الكشافة الأردنية والكشافة الليبية الجولف الأردنية يهيمن على ألقاب فردي الناشئين للبطولة العربية للناشئين بتونس شكوك في عضوية اللاعبين .. واللجنة الأولمبية تحابي اتحاد الملاكمة  الأردنية لرياضة السيارت تعلن قائمة المشاركين في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات نادي حرثا ينعي لاعبه مراد الرداد..ونادي خرجا يعلن الحداد المنتخب الوطني لكرة الطاولة للرجال والسيدات يشارك في البطولة الآسيوية بالصور...ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة برعاية الرواشدة...ختام البطولة التنشيطية الثانية لنادي التنس الاردني المنتخب الوطني للكرة الطائرة في مجموعة سهلة على طاولة الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية تواصل بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي “القدس الكشفية” تكرّم حفظة القرآن في وحدة المُتقدم الأميرة عالية الطباع ترعى ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة عطاري يفوز بسباق السرعة الرابع والدفع الرباعي وشيكاخوا وجمعة بطلا الدفع الخلفي والأمامي تجاوزات ومخالفات بالجملة في اجتماع الهيئة العامة لإتحاد الملاكمة أدى لحدوث فوضى عارمة الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ... سيدات نادي الحسين اربد يقدمن شكوى لاتحاد الكرة