سراب سبورت
مجلة رياضية

مباراة “القرن” للنشامى …. ريما العبادي

تتجه قلوب الأردنيين كافة مساء “السبت” صوب قطر الشقيقة، حيث يحتضن ملعب لوسيل المونديالي، المباراة المرتقية على زعامة كرة القدم في القارة الآسيوية، بين “نشامى” الأردن و”العنابي” القطري في نهائي كأس أمم آسيا، بعد أن فرض المنتخبان أن يكون النهائي عربي للنسخة الحالية، وللمرة الثالثة في تاريخ المسابقة.

في الواقع هي ليست مباراة عادية، بل هي المباراة الأعظم في تاريخ الكرة الأردنية حتى الآن، ويمكن تسميتها “مباراة القرن” كونها تشكل فرصة تاريخية أمام المنتخب الوطني لكتابة أعظم إنجاز في سجلات الكرة الأردنية، وهي فرصة نادرة وقد لا تكرر كثيرا في السنوات بل وفي العقود المقبلة، ولذلك تكتسب المباراة أهمية خاصة في حسابات أركان اللعبة وجماهير الكرة الأردنية عامة.

بعيدا عن الجانب الفني وطريقة اللعب الأنسب والتشكيل الأمثل للمنتخب في مباراة النهائي، على قاعدة انها من اختصاص المدير الفني القدير وجهازه المعاون الذين اكتسبوا ثقة الأردنيين، يبقى دورنا كإعلاميين ونقاد وفنيين ومحبين وجماهير مساندة المنتخب دون تحميله مزيدا من الضغوط، والتعبير عن الثقة والفخر بالمنتخب قبل المباراة وبعدها بغض النظر عن النتيجة الفنية للنهائي، وقد علمتنا مباريات كرة قدم أنها تحتمل كل شيء (الفوز والخسارة)، وأنها مليئة بالمفاجآت غير المتوقعة، ولا يمكن التكهن بنتائجها بغض النظر عن هوية الفريقين المتنافسين.

يتبقى القول، أن ثقتنا كاملة في نجوم منتخبنا الوطني، في امتلاك الشجاعة المطلوبة لخوض المباراة، وبذل كل نقطة عرق من أجل رفع راية الوطن عالية خفاقة أمام العالم، وتحقيق حلم الأردنيين في انتزاع اللقب الآسيوي وتقديمه هدية للشعب الأردني بإذن الله.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
برعاية الرواشدة...ختام البطولة التنشيطية الثانية لنادي التنس الاردني المنتخب الوطني للكرة الطائرة في مجموعة سهلة على طاولة الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية تواصل بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي “القدس الكشفية” تكرّم حفظة القرآن في وحدة المُتقدم الأميرة عالية الطباع ترعى ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة عطاري يفوز بسباق السرعة الرابع والدفع الرباعي وشيكاخوا وجمعة بطلا الدفع الخلفي والأمامي تجاوزات ومخالفات بالجملة في اجتماع الهيئة العامة لإتحاد الملاكمة أدى لحدوث فوضى عارمة الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ... سيدات نادي الحسين اربد يقدمن شكوى لاتحاد الكرة الأمير عمر بن فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية شاهين يستقبل وفد مجلس بلدي أطفال رام الله الأمير عمر يستقبل وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في مقر "الأردني للرياضات الإلكترونية" نادي التنس ينظم البطولة التنشيطية الثانية افتتاح المهرجان الدولي ال41 للبريدج بحضور 15 دولة "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين "منتخب النشامى 20 "يمطر شباك هونج كونج بسباعية "الدب الروسي" سوكولوف جديد "طائرتنا الوحداتية" الأردنية تجدد الثقة لعميد كلية علوم الرياضة  "شباب الحسين" زعيما لكرة الطائرة الأردنية تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 البطولة العربية للجولف : الذهب للتونسية أسيل الطرابلسي والاماراتية أنكا ماتيو والمغربية صوفيا السكال... قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة