سراب سبورت
مجلة رياضية

خسرنا بفعل فاعل وربحنا “منتخب”… ريما العبادي

 

قدر الله وما شاء فعل.. نقولها في ذروة الحزن و”الغضب المشروع” على فقدان “نشامى” المنتخب الوطني لكرة القدم، فرصة الفوز بلقب بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم في قطر، وانتهاء “الحلم” الذي راود جماهير الكرة الأردنية، وهو الفوز بلقب النسخة الحالية من البطولة، بعد خسارة مني بها منتخبنا بفعل فاعل أمام المنتخب القطري في النهائي، والفاعل هو الحكم الصيني الذي تحامل على “النشامى” واحتسب عليه 3 ركلات جزاء مشكوك في صحة اثنتين منها، لكن كل ذلك لن ينسينا لحظات الفرح التي جلبها “النشامى” للوطن من أقصاه إلى أقصاه خلال المحطات السابقة من مشواره الآسيوي الرائع.

 

والواقع وبعيدا عن العواطف، أننا إذا كنا قد خسرنا مباراة لكن كسبنا “منتخب وطني” لفت الأنظار اليه، حيث خرج منتخبنا الوطني من معترك البطولة بطلا غير متوج، وهو ما اجمعت عليه اوساط الخبراء الفنيين والإعلاميين في البطولة، بعد ما قدمه “النشامى” من أداء فني مميز ونتائج لافتة خلال مشواره في البطولة، تجاوز خلالها منتخبات قوية وأبرزها المنتخب العراقي الشقيق في أول الأدوار الاقصائية، ومنتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي ولذلك يستحق منا المنتخب الوطني كل التقدير والاحترام، على مجمل ما قدمه في مشاركته الناجحة وغير المسبوقة في البطولة.

والتحدي الأصعب الذي يواجه “النشامى” والجهاز الفني واتحاد كرة القدم في المرحلة المقبلة، هو كيفية المحافظة على هذه الصورة الفنية المميزة التي ظهر عليها المنتخب في كأس آسيا، في التحضير للاستحقاق الأكبر والأهم الذي ينتظر “النشامى” في المرحلة المقبلة، وهو استكمال مشواره في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، ولعل منتخبنا في واقعه الحالي بات مؤهلا للمنافسة الجادة على انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات المونديال المقبل، استنادا إلى امكاناته الفنية الحالية، واستثمارا لفرصة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نسخة كأس العالم المقبلة، ما يعزز من حظوظ “النشامى” في تحقيق الحلم المونديالي لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.

في الختام، أمام “النشامى” فرصة ذهبية لبلوغ أفضل إنجاز للكرة الأردنية منذ نشأتها، وهي التأهل إلى المونديال المقبل، وهي مسؤولية شاملة لكافة أركان منظومة كرة القدم المحلية، من أجل توفير كافة سبل الرعاية والنجاح للمنتخب، خصوصا مع اقتراب موعد استئناف المنتخب مشواره في تصفيات آسيا لكأس العالم خلال آذار المقبل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للكرة الطائرة في مجموعة سهلة على طاولة الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية تواصل بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي “القدس الكشفية” تكرّم حفظة القرآن في وحدة المُتقدم الأميرة عالية الطباع ترعى ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة عطاري يفوز بسباق السرعة الرابع والدفع الرباعي وشيكاخوا وجمعة بطلا الدفع الخلفي والأمامي تجاوزات ومخالفات بالجملة في اجتماع الهيئة العامة لإتحاد الملاكمة أدى لحدوث فوضى عارمة الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ... سيدات نادي الحسين اربد يقدمن شكوى لاتحاد الكرة الأمير عمر بن فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية شاهين يستقبل وفد مجلس بلدي أطفال رام الله الأمير عمر يستقبل وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في مقر "الأردني للرياضات الإلكترونية" نادي التنس ينظم البطولة التنشيطية الثانية افتتاح المهرجان الدولي ال41 للبريدج بحضور 15 دولة "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين "منتخب النشامى 20 "يمطر شباك هونج كونج بسباعية "الدب الروسي" سوكولوف جديد "طائرتنا الوحداتية" الأردنية تجدد الثقة لعميد كلية علوم الرياضة  "شباب الحسين" زعيما لكرة الطائرة الأردنية تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 البطولة العربية للجولف : الذهب للتونسية أسيل الطرابلسي والاماراتية أنكا ماتيو والمغربية صوفيا السكال... قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة اختتام الألعاب الرياضية السابعة لمدارس الصم