سراب سبورت
مجلة رياضية

بمشاركة ثلاثي تونسي بارز .. بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف تنطلق غدا

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني 

تحتضن جنوب إفريقيا من 21 إلى 24 فيفري 2024 بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف بمشاركة أفضل أحسن 72 لاعبا في القارة السمراء .

وتأتي إقامة هذه الدورة الأولى ببادرة من الجامعة الدولية التي أقرت إحداث هذه البطولة ووقع اختيارها على جنوب إفريقيا لتنظيمها بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي للعبة باعتبار تقدم رياضة الغولف في جنوب إفريقيا وامتلاكها لعديد الأبطال الذين يحتلون مراتب متقدمة على الصعيد العالمي سواء ضمن الهواة أو لدى صنف لاعبي الغولف المحترفين.

وتهدف الجامعة الدولية من إقامة هذه البطولة إلى مزيد تطوير رياضة الغولف بالقارة السمراء و دعم المواهب الشابة واكتشاف نجوم المستقبل و إتاحة الفرصة لأبرز اللاعبين الهواة المتميزين للرفع من مستواهم الفني وتهيئتهم لإقتحام عالم الإحتراف و إطلاق بطولة المحترفين الإفريقية بعد نجاح التجارب بكل من آسيا و أمريكا الجنوبية و المحيط الهادي.

ويمثل الغولف التونسي في هذه البطولة الأولى أبرز لاعبي النخبة ونعني الثالوث الياس البرهومي و بهاء بولكمين و عزيز الدردوري الذين وقع اختيارهم بحكم تقدم مستواهم الفني على أمل تحقيق نتائج متقدمة في هذه الدورة وتحسين ترتيبهم العالمي.

وتجدر الإشارة على أنه بمناسبة إقامة هذه البطولة الأولى من نوعها سيقع تنظيم بالتوازي بطولة أيضا للفتيات تشارك فيها أفضل عشرين لاعبة في بادرة فريدة من نوعها كونه لأول مرة تجري بطولة الرجال والسيدات في نفس التظاهرة وتحت رعاية الجامعة الدولية باعتبار تواجد هيكلين قاريين واحد يعنى بالغولف الرجالي والآخر لا يهتم إلا بتنظيم بطولات الغولف النسائي.

وستجري منافسات هذه البطولة بمشاركة 24 دولة لأول مرة نذكر أبرزها المغرب و أوغندة و كينيا و جزر موريس و ناميبيا و زمبابوي و مصر و تونس وجنوب إفريقيا البلد المنظم .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني ت17 يواجه نظيره السوري بنصف نهائي "غرب آسيا" 16 ميدالية لـ"الطاولة الأردنية" في بطولة غرب آسيا  ولي العهد لخطاب والهندي " عفية عليكم يا أبطال" "خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً منتخب شباب السلة يتأهل لكأس العالم منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم اليرموك يفرض "سطوته" على قوى الشباب و الشابات أحمد هندي يظفر ببرونزية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الفلسطيني خليلية بطلا لسباق الدفع الرباعي الثالث و"مجموعة برو " والمهيرات بطلا لـ "سيمي برو" ومامكيغ... المنتخب الوطني ت17 يتعثر أمام نظيره العراقي بـ "غرب آسيا" اختتام الدور الأول من بطولة دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة للعرب فلسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..! ... حسين الذكر عاجل ...عضو هيئة عامة في إتحاد لعبة فردية يطعن والدته عدة طعنات منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية للدور الثاني بعد تجاوز السعودية ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم يوم غد في بارالمبيك باريس  منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية يفوز على البحرين الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يختار المصري حكما ببطولة الدمام الدولية منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال يفوز على المنتخب الليبي في افتتاح البطولة العربية المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ منتخب النشامى يتعادل مع الكويت بافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم النادي عي بطلا لمحافظة الكرك في بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم لعام ٢٠٢٤ من يتحمل اخفاقات الملاكمة الأردنية؟؟!!! العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي تُقتل أمام طفليها.. تفاصيل مروعة عن وفاتها "سراب سبورت "تشارك المهندس أشرف العواملة وعائلته أحزانه بوفاة والده اليابان تتصدر مجموعتها بعد فوز ساحق على الصين بسبعة أهداف نظيفة نيران صديقة تهدي البحرين فوزاً مثيراً على أستراليا في التصفيات الآسيوية تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال في المجموعة الأولى للبطولة العربية بودكاست "بين السروج " برنامج عن رياضة الفروسية اطلقه الفارس ادم العساف فارس الامن العام "زيد ابوشباب" طموحات وانجازات كبيرة