سراب سبورت
مجلة رياضية

رئيس الاتحاد القطري يؤكد أن منح شلباية بطاقة دعوة تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن

سراب سبورت _

أكد سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، أن بطولة قطر إكسون موبيل تعد إحدى أهم بطولات رابطة محترفي التنس من فئة 250 نقطة، بما تحظى به من مشاركة العديد من المصنفين الأوائل، وحصولها على جائزة أفضل بطولة خمس مرات في الأعوام التسعة الماضية.

وقال الخليفي في تصريح له اليوم: إن دولة قطر نجحت خلال العشر سنوات الماضية في ترسيخ مكانتها بوصفها مركزا عالميا رائدا للرياضة، كما أكدت قدرتها على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، وتضم الدولة أحدث المرافق الرياضية، مثل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتوفر للرياضيين المحليين والعالميين البنية التحتية اللازمة لصقل مهاراتهم وخوض المنافسات على مستوى عالمي.

وأشار رئيس الاتحاد القطري للتنس إلى المشاركة الناجحة التي حظي بها اللاعب الأردني عبدالله شلباية في الدور الأول الرئيسي للبطولة أمس، وذلك للعام الثاني تواليا، وقال: إن اللاعب الأردني خاض مباراة قوية أمام منافسه الأسترالي أليكسي بوبرين المصنف 46 عالميا، وقدم اللاعب الأردني البالغ من العمر 20 عاما أداء مميزا في المجموعة الافتتاحية التي أنهاها لصالحه بنتيجة 6 – 3، ليعود بوبرين ويحسم المباراة في الجولتين الأخيرتين بنتيجة 3-6 و4-6.

وأضاف الخليفي: “يسرني رؤية عبدالله يتواجه مع واحد من أفضل 50 لاعبا في العالم هنا في قطر، وهو ما كنا نسعى إلى تحقيقه دوما عند إرسال بطاقات دعوة للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، حيث نرغب بالاستفادة من مكانتنا لمساعدة اللاعبين الشباب من مختلف أنحاء المنطقة في الحصول على خبرة قيمة، وحقق اللاعب تطورا ملحوظا في الأداء، وأنا متأكد من أنه سيستفيد من مشاركته هذه كما فعل العام الماضي”.

ووصل شلباية إلى المرتبة 181 عالميا الشهر الماضي، ليسجل أفضل تصنيف له في مسيرته الاحترافية، وحظي اللاعب الشاب بتشجيع الجماهير الذين حمل بعضهم العلم الأردني داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، مستضيف منافسات البطولة بمشاركة ثلاثة من أفضل 20 لاعبا في العالم، وعلى رأسهم المصنف الخامس عالميا أندري روبليف.

يشار إلى أن ناصر الخليفي قد شارك سابقا في بطولة كأس ديفيز، وتحدث كثيرا عن رغبته في تطوير اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومساعدة الجيل الجديد من اللاعبين العرب على تنمية مهاراتهم والوصول إلى مستويات عالية، كما يرى أن تقديم بطاقات دعوة للاعبين الشباب في المنطقة سيساهم في نمو اللعبة على صعيد دولة قطر ومختلف أنحاء المنطقة.

وجاء قرار منح شلباية بطاقة دعوة للعام الثاني على التوالي تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن، ولا سيما أن منتخبي الدولتين التقيا في نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي أقيمت في الدوحة وسط أجواء مليئة بالحماس.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عطاري يفوز بسباق السرعة الرابع والدفع الرباعي وشيكاخوا وجمعة بطلا الدفع الخلفي والأمامي تجاوزات ومخالفات بالجملة في اجتماع الهيئة العامة لإتحاد الملاكمة أدى لحدوث فوضى عارمة الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ... سيدات نادي الحسين اربد يقدمن شكوى لاتحاد الكرة الأمير عمر بن فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية شاهين يستقبل وفد مجلس بلدي أطفال رام الله الأمير عمر يستقبل وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في مقر "الأردني للرياضات الإلكترونية" نادي التنس ينظم البطولة التنشيطية الثانية افتتاح المهرجان الدولي ال41 للبريدج بحضور 15 دولة "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين "منتخب النشامى 20 "يمطر شباك هونج كونج بسباعية "الدب الروسي" سوكولوف جديد "طائرتنا الوحداتية" الأردنية تجدد الثقة لعميد كلية علوم الرياضة  "شباب الحسين" زعيما لكرة الطائرة الأردنية تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 البطولة العربية للجولف : الذهب للتونسية أسيل الطرابلسي والاماراتية أنكا ماتيو والمغربية صوفيا السكال... قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة اختتام الألعاب الرياضية السابعة لمدارس الصم دبي تستضيف بطولة العالم للرواد للمبارزة لأول مرة في المنطقة أكتوبر المقبل ختام البطولة المحلية الثالثة لالتقاط الاوتاد بمجموعة مراسم الامن العام الفحيص زعيما لسلة السيدات العربية المنتخب الوطني ت20 يواجه هونغ كونغ بافتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية الزعبي يطالب الحكومة بفندق من فئة الخمس نجوم في إربد