سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس الأولمبي إبراهيم بشارات يتوج بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024

سراب سبورت _

توج فارسنا الاولمبي إبراهيم هاني بشارات، بلقب بطولة الشقب الدولية للفروسية،
التي انطلقت أمس منافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية لقفز الحواجز والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، التي ينظمها الشقب – عضو مؤسسة قطر برعاية لونجين، بمشاركة نخبة من الفرسان يمثلون 37 دولة.

حضر المنافسات سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ ومحبي رياضة الفروسية.
وفي منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل فارسنا الاولمبي إبراهيم هاني بشارات في المركز الأول مع الجواد “هابينيز” بزمن 62.80 ثانية، وجاء الإيطالي إيمانويل جاوديانو ثانيا مع الجواد “كراك بالو” بزمن 62.91 ثانية، وحل السعودي كمال باحمدان ثالثا مع الجواد “كويكلي” بزمن 63.61 ثانية.
وفي منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول مع الجواد “دانسنج وولف أو إل” بزمن 30.25 ثانية، وحل الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار مع الجواد “دورينت باتيلي” ثانيا، بزمن 31.86 ثانية، وحل الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا مع الجواد “بريسيل دي كرنفال سانتا روزا” بزمن 32.38 ثانية.

وضمن منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة قوية، حيث تحظى بمشاركة أفضل الفرسان في العالم، شهدت أولى جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم فوز الهولندية كلير أوفرويج بالمركز الأول على الجواد “دجاسون بي” محققة 71.042 نقطة، وتفوقت أوفرويج على منافسها الوحيد في هذه الفئة الألماني ميخائيل كالاراكيس على الجواد “إيروس سي إس”.

وضمن منافسات الجولة الثانية من جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم، فازت بالمركز الأول الأمريكية فيونا هوارد على الجواد “جاغيرا”، محققة 74.655 نقطة، وفي الجولة الثالثة من المنافسة ذاتها، كان الفوز للهولندية مود هارهويس محققة 73.50، وجاءت مواطنتها لوتي كريجنسن في المركز الثاني، فيما حل المصري أديب السراكبي في المركز الثالث، أما في الجولة الرابعة فقد فازت بالمركز الأول الأمريكية كيت شوميكر على الجواد “فيان”، محققة 73.843 نقطة.

أما منافسات الترويض للفرسان القطريين المستوى الأول، فشهدت فوز الفارس جاسم الجهام الكواري بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني الشيخة الجوهرة بنت حمد آل ثاني، وجاء في المركز الثالث سعود أحمد البوعينين.

كما شهدت منافسات الترويض للفرسان القطريين المستوى الثاني فوز مريم أحمد البوعينين بالمركز الأول، وسعود أحمد البوعينين بالمركز الثاني، وحلت أسماء ياسر في المركز الثالث.

وضمن منافسات جولة فئة النجمة الواحدة لفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز، التي أقيمت على ارتفاع 120 سم، فاز الفارس عبد الله خالد الجلنداني بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني سعد أحمد آل سعد، وفي المركز الثالث سامي غزوان.

وفي ثاني جولات الفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز على ارتفاع 105 سم، فاز بالمركز الأول عامر حمد المنصوري، وجاء في المركز الثاني هادي ناصر الشهواني، وفي المركز الثالث محمد فيصل المري.

وشهدت منافسات قفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، حل في المركز الأول الكويتي علي الخرافي مع الجواد “كراوني زد” بزمن 55.46 ثانية، وحل الفارس القطري فالح سويد العجمي ثانيا مع الجواد “ستيبيرن” بزمن 55.82 ثانية، وجاء القطري محمد سعيد حيدان ثالثا مع الجواد “أوباما” بزمن 59.98 ثانية.

وفي منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، حل السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول مع الجواد “دانسنج وولف أو إل” بزمن 30.25 ثانية، وحل الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار مع الجواد “دورينت باتيلي” ثانيا، بزمن 31.86 ثانية، وحل الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا مع الجواد “بريسيل دي كرنفال سانتا روزا” بزمن 32.38 ثانية.
وتتواصل المنافسات اليوم  الجمعة على مستوى الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم (الجائزة الكبرى الثانية) ومنافسات الترويض 5 نجوم للجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض الابتدائي، وقفز الحواجز على ارتفاع 1.20 متر، وقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، وقفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، ومنافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.45 متر، وارتفاع 1.55 متر، مع جولة تمايز.
وتختتم المنافسات يوم بعد غد السبت بالميدان الداخلي بمنافسات الترويض 5 نجوم في مرحلة الجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى، ثم منافسات الترويض 5 نجوم للبطولة الدولية للفروسية أداء حر في مرحلة الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35 متر، ومنافسات قفز الحواجز الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.25 متر، مع جولة تمايز، ومنافسات قفز الحواجز 3 نجوم الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.50 متر، مع جولة تمايز، ثم منافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 1.50 متر بنظام الأخطاء والوقت، وتختتم المنافسات بإقامة الجائزة الكبرى للبطولة الدولية للفروسية على ارتفاع 1.60 متر.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير عمر بن فيصل يُتوج الفائزين في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية اختتام معسكر تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الشبابية والجهات الشريكة في الكرك حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ... سيدات نادي الحسين اربد يقدمن شكوى لاتحاد الكرة الأمير عمر بن فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية شاهين يستقبل وفد مجلس بلدي أطفال رام الله الأمير عمر يستقبل وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في مقر "الأردني للرياضات الإلكترونية" نادي التنس ينظم البطولة التنشيطية الثانية افتتاح المهرجان الدولي ال41 للبريدج بحضور 15 دولة "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين "منتخب النشامى 20 "يمطر شباك هونج كونج بسباعية "الدب الروسي" سوكولوف جديد "طائرتنا الوحداتية" الأردنية تجدد الثقة لعميد كلية علوم الرياضة  "شباب الحسين" زعيما لكرة الطائرة الأردنية تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 البطولة العربية للجولف : الذهب للتونسية أسيل الطرابلسي والاماراتية أنكا ماتيو والمغربية صوفيا السكال... قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة اختتام الألعاب الرياضية السابعة لمدارس الصم دبي تستضيف بطولة العالم للرواد للمبارزة لأول مرة في المنطقة أكتوبر المقبل ختام البطولة المحلية الثالثة لالتقاط الاوتاد بمجموعة مراسم الامن العام الفحيص زعيما لسلة السيدات العربية المنتخب الوطني ت20 يواجه هونغ كونغ بافتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية الزعبي يطالب الحكومة بفندق من فئة الخمس نجوم في إربد شباب الحسين يقصي الوحدات في الدور قبل النهائي بحضور نخبوي وإعلامي كبير مركز أفرمت...يقيم مجلسأ تابينيا للرمز الرياضي أنور جسام