سراب سبورت
مجلة رياضية

رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول

سراب سبورت _

تعرض كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، قائد نادي النصر السعودي، إلى الطرد خلال مباراة فريقه أمام الهلال، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، الاثنين، الذي انتهى لصالح “الزعيم” (2-1)، حيث اضطرّ الحكم إلى إقصاء النجم البرتغالي في الدقائق الأخيرة من المواجهة.

وطرد الحكم في الدقيقة الـ 85، النجم البرتغالي، بعد أن اشتبك مع المدافع علي البليهي، الذي حاول منع “الدون” من لعب الكرة سريعاً، وأوقع رونالدو في فخ الاستفزاز، ليردّ قائد نادي النصر الفعل بطريقة عنيفة، كلفته الطرد المباشر، وترك فريقه منقوصاً، رغم أن “العالمي” نجح في التهديف بعد خروج نجمه البرتغالي.

وكان واضحاً منذ بداية اللقاء، أن رونالدو مستعد للتعامل مع المدافع السعودي، حيث حاول في العديد من المناسبات مراوغته، في محاولة تجاوزه، والإفلات من محاولاته لاستفزازه، لكن في النهاية فإن الغلبة كانت لعلي البليهي، الذي نجح في مراقبة البرتغالي، ولم يترك له الفرصة من أجل تسجيل هدف، قبل أن يتسبب في طرده، قبل نهاية اللقاء.

رونالدو ضحية جديدة

منذ نهائيات كأس العالم في قطر 2022، كان البليهي حاضراً بقوة في مواجهة أبرز المهاجمين في العالم، حيث نجح في مراقبة الكثير منهم، واستفزاز البعض الآخر في مباريات مختلفة، ورونالدو لم يكن إلا واحداً من بين ضحايا المدافع السعودي، حيث كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أول ضحايا مدافع نادي الهلال، الذي تعرض إلى الاستفزاز من قبله في أول مباراة في المونديال، ولكن ميسي لم يرد الفعل، وبالتالي تفادى العقوبة.

وخلال كأس آسيا في قطر، بداية العام الحالي، فإن البليهي نجح في احتواء النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، نجم فريق توتنهام الإنكليزي، الذي واجه الكثير من الصعوبات في مواجهة مدافع المنتخب السعودي، حيث حاول علي البليهي أن يفقده التركيز في العديد من المناسبات، ونجح نسبياً في ذلك.
كما أن علي البليهي نجح في إيقاع المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، في فخ الاستفزاز خلال آخر مباراة بين الهلال والاتحاد، حيث تسبب في طرد المهاجم المغربي، بعد أن أفقده التركيز، والطريف أن أسلوب البليهي أصبح مكشوفاً لدى المهاجمين، ورغم ذلك فإن العديد منهم وقع في الفخ، ولم يقدروا على الإفلات من تصرفاته، التي تكلفهم غالياً في بعض المواقف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة اختتام الألعاب الرياضية السابعة لمدارس الصم دبي تستضيف بطولة العالم للرواد للمبارزة لأول مرة في المنطقة أكتوبر المقبل ختام البطولة المحلية الثالثة لالتقاط الاوتاد بمجموعة مراسم الامن العام الفحيص زعيما لسلة السيدات العربية المنتخب الوطني ت20 يواجه هونغ كونغ بافتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية الزعبي يطالب الحكومة بفندق من فئة الخمس نجوم في إربد شباب الحسين يقصي الوحدات في الدور قبل النهائي بحضور نخبوي وإعلامي كبير مركز أفرمت...يقيم مجلسأ تابينيا للرمز الرياضي أنور جسام السائقون يتطلعون لخوض تجربة فريدة في آخر جولات سباقات السرعة بحدائق الحسين السبت الزعبي يتأهل الى دور ربع النهائي بطولة السعودية الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة وزير الشباب يلتقي مدراء الشباب في المحافظات التربية والأوقاف تتصدران منافسات بطولة ولي العهد لخماسيات كرة القدم الحصري مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية لكرة الطائرة مهند أبو طه يوقع للكرخ العراقي تأهل فريقا شباب الحسين وعيرا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن للكرة الطائرة كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني تواصل الاستعدادت للمهرجان "41" للبريدج... بمشاركة "15"دولة مركز افرست للاعلام يقيم تأبين لرحيل المدرب الأب أنور جسام حتى انت يا "بروتس" .. في ليلة وداع الرمز أنور جسام ! ...حسين الذكر المشارع يفوز على الطوال في دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفارس الإماراتي عمر المرزوقي بطلاً لشوط الفحول في كأس العالم للخيول الصغيرة ببلجيكا تفوق الاتحاد على الحسين ...والنصر يتجاوز الاستقلال في منافسات كأس الأردن للكرة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في قطر تأهبا للتصفيات القارية الفحيص يتأهل لنهائي بطولة الأندية العربية لسلة السيدات الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت"