سراب سبورت
مجلة رياضية

الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي للعبة

 

سراب سبورت –

نجح الاتحاد الأردني للرجبي في الحصول على العضوية الكاملة لدى الاتحاد الدولي للرجبي – الهيئة الدولية الحاكمة لرياضة الرجبي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرجبي، والذي عقد الخميس الماضي، ليضع الأردن كقوة صاعدة في مجتمع لعبة الرجبي العالمي.

 

وقال رئيس الإتحاد الأردني للرجبي فيصل السعدون في تصريحات على هامش الإعلان عن منح الأردن العضوية الكاملة لدى “دولي الرجبي”: “نفتخر بانضمامنا إلى المسرح العالمي كأعضاء كاملين في الاتحاد الدولي للرجبي، هذا الحدث يمثل علامة فارقة في تاريخ الرجبي الأردني”.

 

وأضاف: “رغم البداية الصعبة، إلا أن هذا الإنجاز يترجم مشوارنا الذي نمضي به بشغف والتزام لاعبينا ومدربينا ومتطوعينا وجماهيرنا المحبة للعبة، لقد بنينا أساسا متينا وشكلنا شراكات قوية مع الرعاة والداعمين، كما مهدنا الطريق لتحقيق النجاح على المدى الطويل”.

 

واستطرد: “يفتح هذا الإنجاز آفاقا جديدة للنمو وتوسيع قاعدة اللعبة والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأردن، وبشكل يمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقا في عالم الرجبي الأردني”.

 

من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الرجبي، عزيز زكريا أبو خلف، على أهمية هذا الإنجاز، بقوله: “يمثل هذا الإنجاز فصلا جديدا في تاريخ لعبة الرجبي الأردني، مما يوفر لنا فرصا أكبر لنمو وتطوير الرياضة في بلادنا، طموحنا هو مواصلة رحلتنا في الأداء العالي داخل وخارج الملعب، بهدف التأهل إلى بطولات مرموقة، وفي مقدمتها كأس العالم للرجبي ودورة الألعاب الأولمبية”.

 

وتابع: “نؤمن أن الالتزام والتخطيط الاستراتيجي، سيساعدانا على تحويل رؤيتنا الطموحة إلى واقع، نحن نتطلع قدما لاستغلال هذه العضوية لجلب الفعاليات الدولية إلى الأردن، مما يجعل المملكة مركزا رياضيا ووجهة سياحية للعالم أجمع”.

 

في المقابل، هنأ رئيس الاتحاد الدولي للرجبي، سير بيل بومونت، الإتحاد الأردني للرجبي بحصوله على العضوية الكاملة، مشيرا: “سعداء في الترحيب بانضمام اتحاد المونتينيغري إلى عائلة الاتحاد الدولي للرجبي، ونهنئ الأردن والمغرب حصولهما على العضوية الكاملة أيضا، ويعكس ذلك توسع عضوية الاتحاد الدولي للرجبي إلى 133 دولة عبر جميع القارات وتنوع الرياضة، مدفوعا بزيادة المشاركة في الرجبي النسائي ورجبي السباعيات على مستوى العالم”.

 

ويقف الاتحاد الأردني للرجبي مستعدا لإحداث تأثير دائم في مجتمع الرجبي العالمي، متسلحا بالتاريخ الغني والرؤية الاستراتيجية لمستقبل اللعبة، حيث يستعد الاتحاد الأردني للرجبي على رفع مستوى اللعبة إلى آفاق جديدة، مؤكدا هذا الإنجاز التزامنا بمعايير الحوكمة والمنافسة، مما يضع الأردن كأحد اللاعبين المؤثرين في مشهد الرجبي العالمي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السائقون يتطلعون لخوض تجربة فريدة في آخر جولات سباقات السرعة بحدائق الحسين السبت الزعبي يتأهل الى دور ربع النهائي بطولة السعودية الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة وزير الشباب يلتقي مدراء الشباب في المحافظات التربية والأوقاف تتصدران منافسات بطولة ولي العهد لخماسيات كرة القدم الحصري مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية لكرة الطائرة مهند أبو طه يوقع للكرخ العراقي تأهل فريقا شباب الحسين وعيرا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن للكرة الطائرة كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني تواصل الاستعدادت للمهرجان "41" للبريدج... بمشاركة "15"دولة مركز افرست للاعلام يقيم تأبين لرحيل المدرب الأب أنور جسام حتى انت يا "بروتس" .. في ليلة وداع الرمز أنور جسام ! ...حسين الذكر المشارع يفوز على الطوال في دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفارس الإماراتي عمر المرزوقي بطلاً لشوط الفحول في كأس العالم للخيول الصغيرة ببلجيكا تفوق الاتحاد على الحسين ...والنصر يتجاوز الاستقلال في منافسات كأس الأردن للكرة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في قطر تأهبا للتصفيات القارية الفحيص يتأهل لنهائي بطولة الأندية العربية لسلة السيدات الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية