سراب سبورت
مجلة رياضية

التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا

سراب سبورت _

أكد المدير الفني للمنتخب الأردني للتايكوندو، فارس العساف، جاهزية لاعبيه لتحقيق الإنجازات في بطولة آسيا التي تنطلق في فيتنام الخميس المقبل.

وقال العساف إن معسكر المنتخب في تايوان الذي اختتم أمس، رفع الحالة الفنية والمعنوية للاعبين، بالإضافة إلى تأقلمهم على فرق التوقيت والمناخ القريب من فيتنام، كما جرى خلال المعسكر عدة لقاءات ودية.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن المنتخب ينظر إلى البطولة الآسيوية بأهمية كبيرة لما تتمتع بها البطولة من منافسة عالية، وتعد من أقوى البطولات على مستوى القارة.
وتابع: “هذا بالإضافة لطموح اللاعبين للصعود على منصات التتويج، والنقطة الأهم هي تحديد نقاط اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية والتي ستخدمهم في قرعة الأولمبياد”.

من جهته أكد الناطق الإعلامي لاتحاد التايكوندو فيصل العبداللات أن الاتحاد أنجز الترتيبات لمشاركة مميزة للمنتخب في بطولة آسيا.

وأشار إلى ان الاتحاد ينظر للمشاركة ببطولة آسيا بأهمية كبيرة نظير قوة البطولة والفوائد التي ستجنى منها في حال تحقيق الإنجازات فيها، خاصة اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية بما سيفيدهم بقرعة الأولمبياد.

وعن تحضيرات المنتخب للبطولة قال العبداللات إن سلسلة من المعسكرات خاضها المنتخب قبل المشاركة الآسيوية رفعت الجاهزية الفنية، وكان آخرها معسكر فيتنام وقبلها بطولة إستونيا ومعسكر أوزبكستان الذي كان من أهم المعسكرات بخوض مواجهات ودية مع لاعبين أبطال على مستوى العالم.

وتحط بعثة المنتخب الأردني للتايكوندو صباح غدٍ الاثنين، في مدينة دا نانج الفيتنامينة للمشاركة ببطولة آسيا بنسختها الـ26 والمصنفة من عيار 4 نجوم، حيث ستلعب منافساتها في صالة (قصر تيان سون الرياضي)، بمشاركة 244 لاعبا ولاعبة من 31 دولة.

ويسعى التايكوندو الأردني لمواصلة تألقه والحصول على ميداليات جديدة في البطولة الآسيوية، بعد أن سطر نجومه العديد من الإنجازات على الصعيد الدولي والآسيوي والعربي، وآخرها تأهل 4 لاعبين لدورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، وهو ما يحدث لأول مرة بتاريخ التايكواندو الأردني.

ويشارك المنتخب في البطولة الآسيوية بمنتخب يتكون من نجوم اللعبة وأصحاب مراكز متقدمة على مستوى العالم بالتصنيف، مكونا من 9 لاعبين ولاعبات، وهم: محمد الحجيلة (تحت 58 كجم)، وزيد الحلواني (تحت 63 كجم)، وزيد مصطفى (تحت 68 كجم)، ومحمد العداربة (تحت 74 كجم)، وصالح الشرباتي (تحت 80 كجم)، وفهد عمار (تحت 87 كجم)، وفادية خرفان (تحت 57 كجم)، وجوليانا الصادق (تحت 67 كجم)، وراما أبو الرب (تحت 73 كجم).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزعبي يتأهل الى دور ربع النهائي بطولة السعودية الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة وزير الشباب يلتقي مدراء الشباب في المحافظات التربية والأوقاف تتصدران منافسات بطولة ولي العهد لخماسيات كرة القدم الحصري مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية لكرة الطائرة مهند أبو طه يوقع للكرخ العراقي تأهل فريقا شباب الحسين وعيرا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن للكرة الطائرة كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني تواصل الاستعدادت للمهرجان "41" للبريدج... بمشاركة "15"دولة مركز افرست للاعلام يقيم تأبين لرحيل المدرب الأب أنور جسام حتى انت يا "بروتس" .. في ليلة وداع الرمز أنور جسام ! ...حسين الذكر المشارع يفوز على الطوال في دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفارس الإماراتي عمر المرزوقي بطلاً لشوط الفحول في كأس العالم للخيول الصغيرة ببلجيكا تفوق الاتحاد على الحسين ...والنصر يتجاوز الاستقلال في منافسات كأس الأردن للكرة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في قطر تأهبا للتصفيات القارية الفحيص يتأهل لنهائي بطولة الأندية العربية لسلة السيدات الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه