سراب سبورت
مجلة رياضية

الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير

سراب سبورت _

تشهد كرة الطاولة الأردنية نهضة كبيرة من خلال منتخبات الطاولة في عدد من الفئات، والتي جاءت ثمرة لجهود الاتحاد في افتتاح مدارس للعبة في العديد من المحافظات، ما كان له أطيب الأثر في اكتشاف المواهب التي أثرت المنتخبات الوطنية والأندية.
ونجح اتحاد كرة الطاولة بتحقيق الإنجازات في العديد من المشاركات الخارجية، والتي كان آخرها نجاح اللاعب زيد أبو يمن في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، بعد فوزه بلقب تصفية غرب آسيا والتي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية.
وتمكن أبو يمن من تحقيق انتصاره السادس على التوالي في غرب آسيا محققاً العلامة الكاملة بعد فوزه في النهائي على حساب اللاعب البحريني راشد سند، والتأهل إلى ألأولمبياد في إنجاز جديد يحسب لكرة الطاولة الأردنية.
ولم يقف طموح اتحاد الطاولة عند التأهل للأولمبياد، بل تعداه إلى البدء بالتخطيط لتأهيل اللاعب أبو يمن ليكون رقما صعبا في الأولمبياد بتحقيق نتائج لافتة ومميزة تسهم في رفع علم الوطن عاليا.
وأكد رئيس اتحاد كرة الطاولة طارق الزعبي أن الإنجاز الكبير للاعب أبو يمن بوصوله إلى أولمبياد باريس، يزيد من إصرار الاتحاد على بذل المزيد من الجهد لتهيئة اللاعب لمشاركة قوية بحجم الأولمبياد، كما يزيد من حجم المسؤولية لمواصلة الصعود باللعبة إلى أعلى المستويات بحثا عن الإنجازات.
وأشاد الزعبي بالدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الأولمبية بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين لجميع الرياضات بما في ذلك كرة الطاولة، ما أسهم في وصول الأردن إلى الأولمبياد بعدد جيد من اللاعبين في مختلف الألعاب.
وأضاف هناك المزيد من الخطط لاتحاد الطاولة بشأن دعم الأندية والمنتخبات، وهناك أيضا استراتيجية واضحة تهدف إلى تطوير اللعبة على مختلف الصعد، متمنيا أن يتواصل صعود كرة الطاولة الأردنية في جميع البطولات الخارجية.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة