سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد الأردني للكرة الطائرة يسمح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية دون شروط

سراب سبورت _

قرر الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، السماح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية التي يقيمها الاتحاد دون شروط، واعتباره كلاعب محلي، وذلك اعتبارا من الموسم الحالي 2024.
وباركت الهيئة العامة للاتحاد هذا القرار، واشادت بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بدعم الأشقاء الفلسطينيين، ووقوفه الدائم بجانبهم لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ودعم صمودهم.
وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت في قاعة المرحوم عبدالله أبو نوار بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، أكد نائب سمو رئيس الاتحاد جهاد قطيشات، أن القرار جاء بتوجيهات من رئيسة الاتحاد سمو الأميرة آية بنت فيصل، في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها الحركة الرياضية في فلسطين، وحرمان اللاعبين من ممارسة الألعاب الرياضية بسبب العدوان الغاشم الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية.
وقال قطيشات “تم التنسيق مع الاتحاد الفلسطيني بهذا الخصوص، وأن الأندية المحلية سواء التي تلعب في دوري أندية الدرجة الممتازة، أو الأندية التي تلعب في دوري الدرجة الأولى، يسمح لها باستقدام لاعب واحد دون شروط، ومعاملته بالكامل كاي لاعب أردني، وهذا أقل الواجب الذي نقدمه للأخوة الأشقاء الفلسطينيين، خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية وما تتعرض له من اعتداءات غاشمة أوقفت عجلة دورانها، وبالتالي كان لا بد لنا في الاتحاد الأردني، وبتوجيهات ودعم من رئيسة الاتحاد سمو الأميرة آية بنت فيصل من اتخاذ هذا القرار، اضافة إلى الترحيب بمشاركة المنتخبات الفلسطينية في البطولات العربية والإقليمية التي يستضيفها الاتحاد”.
واستهل اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجيش العربي، وشهداء فلسطين، في الوقت الذي رفع فيه قطيشات بإسم أسرة الاتحاد الأردني التهنئة والتبريك إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة عيد الإستقلال، واليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية.
وصادقت الهيئة العامة على التقريرين المالي والإداري عن العام 2023، واثنت على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد برئاسة سمو الأميرة آية بنت فيصل في تطوير اللعبة من خلال البرامج الهادفة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تواصل الاستعدادت للمهرجان "41" للبريدج... بمشاركة "15"دولة مركز افرست للاعلام يقيم تأبين لرحيل المدرب الأب أنور جسام حتى انت يا "بروتس" .. في ليلة وداع الرمز أنور جسام ! ...حسين الذكر المشارع يفوز على الطوال في دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفارس الإماراتي عمر المرزوقي بطلاً لشوط الفحول في كأس العالم للخيول الصغيرة ببلجيكا تفوق الاتحاد على الحسين ...والنصر يتجاوز الاستقلال في منافسات كأس الأردن للكرة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في قطر تأهبا للتصفيات القارية الفحيص يتأهل لنهائي بطولة الأندية العربية لسلة السيدات الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة