سراب سبورت
مجلة رياضية

المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد

المدرب عمرو رضا: وصول زيد للاولمبياد، هو انجاز تاريخي اقدمه هدية للشعب الاردني الذي اعتبر نفسي جزء لا يتجزأ منه

 

سراب سبورت-

وصف المدرب المصري عمرو رضا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الطاولة، ان رحلة زيد في التأهل الى الاولمبياد، مرت بخطة اعداد منظمة، اشتملت على اقامة معسكرات تدريبية والمشاركة في بطولات خارجية، مشيرا الى ان اتحاد اللعبة ساهم في انجاح مهمته من خلال الموافقة من دون اي شروط مسبقة على كافة طلباتي من اجل بلوغ دورة الالعاب الاولمبية.
واضاف رضا في حديثه لـ “سراب سبورت” انه عندما تولى الاشراف على زيد ابو يمن ، وجد عنده الاصرار والتحدي والعزيمة من اجل تحقيق حلم الطفولة، للتأهل الى الاولمبياد، حيث انه ركز على هدف واحد، ونحن في اسرة الاتحاد والاجهزة التدريبية كنا مؤمنين ايمانا مطلقاً بقدراته على الوصول الى القمة وبلوغ التطلعات والطموحات المنشودة التي كنا نسعى جميعاً من اجلها .. ونجحنا بحمدالله.
وتابع بالقول: ان خطة الاعداد اشتملت على اقامة معسكرين الاول في الصين والثاني في مصر وكلاهما حقق اهدافه، كما اننا شاركنا في بطولة الاندية العربية بالسعودية بفريق (المنتخب الوطني) واكتسبنا من خلالها الفائدة الفنية المرجوة على اعتبار ان هذا الحدث شهد تواجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين الدولين الذين لديهم تصنيف عالمي مرتفع استفدنا من الاحتكاك معهم.
وكشف رضا النقاب الى ان خطتنا منذ البداية مع رئيس الاتحاد السيد طارق الزعبي ومجلس الادارة تركزت على الوصول بلاعب اردني الى الاولمبياد، وهو ما تحقق بفضل الله، حيث انصب تركيزنا على زيد بعدما وجدنا عنده كامل المواصفات الفنية والمعنوية والنفسية.
وأكد رضا ان زيد كان عند حسن الظن به حين حافظ على لقبه كبطلا للعرب، ومن ثم طبق تعليماتنا بحذافيرها، لينجح في نهاية المطاف في تحقيق حلمه، ونحمد الله ان تعبنا لم يذهب سدى.
واعرب رضا عن سعادته بكوني اول مدرب اسهم في وصول اول لاعب اردني للاولمبياد، وهو سام فخر اضعه على صدري.
وقال رضا ان زيد عندما شارك في التصفيات الاسيوية الاخيرة بالعراق، نجح وبشكل مطلق في تحقيق انتصارات كاسحة وبنتائج مذهلة حيث فاز في جميع المباريات الست اربعة من بنتيجة (4- 0)، ومباراتين بـ (4-1)، وهذا يعكس ويؤكد علو كعبة وجهوزيته الفنية والبدنية والمعنوية وتركيزه المطلق من اجل اسعاد الشعب الاردني.

والان يخضع اللاعب الى معسكر تدريبي في تونس لغاية لغاية 4 تموز بمشاركة لاعبي ومحترفي كرة الطاولة اضافة لمعسكر في مصر ،ومن ثم معسر في المانيا من 8-20 تموز القادم وهو من اقوى المعسكرات ومن فحص اللاعبين المتأهلين الى باريس يوم 23 ،وعملنا خطة للظهور بمظهر مشرف .
وختم رضا حديثه بالقول: ” ان وصول زيد للاولمبياد، هو انجاز تاريخي اقدمه هدية للشعب الاردني الذي اعتبر نفسي جزء لا يتجزأ منه .. ولا يسعنى الا ان اتقدم بالشكر الجزيل الى اللجنة الاولمبية التي تابعت محطات الاعداد عن قرب وساهمت في هذا النجاح، وكذلك اقدر الى اسرة اتحاد اللعبة التي تعاونت معنا في تسهيل مهمتنا حين وفرت كل متطلبات الاساسية وهو امر منحنا الثقة والمسؤولية لكي يرفر علم الاردن في الاجواء الفرنسية واتمنى ان تكتمل مسيرة الابداع والتحدي في الخروج بنتائج باهرة في اولمبياد باريس رغم الصعوبات الكبيرة، لكنها لن تجعلنا نحيد عن هدفنا الذي نتطلع اليه في هذا الاستحقاق الهام”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"التايكواندو الأردنية" في باريس ٢٠٢٤ .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف رئيس وأسرة نادي الجواد العربي يشاركون زميلهم المحامي صائب الحسن أحزانه بوفاة والده الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان بمشاركة نخبة فرسان الأردن والعالم انطلاقة السباق الدولي الأول للقدرة والتحمل..غدا السبت ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا  بالصور ...زيارة مركز شابات الكرك إلى جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية حلم المونديال قريب ومجموعتنا غير موردة .. التاهل ممكن ودرجال لا يتحمل المسؤولية وحده ! ... حسين الذك... الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق الدولي الأول للقدرة والتحمل...اليوم الجمعة "129"فارس وفارسة يبحثون عن الصدارة لألقاب الجولة الثانية من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز عيد ميلاد ولي العهد يصادف غدا الجمعة وفد الرواد من جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية يزور الديوان الملكي "الشباب" و"مركز تطوير الأعمال" يختتمان فعاليات برنامج "اسعَ"  لجنة الحكام بالـ "فيفا" تعلن عن القائمة النهائية لحكام مونديال كرة القاعات أوزبكستان 2024 وخمس حكام ... تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم متوالية مثيرة تجمع السلامي وعموتا قرعة تصفيات المونديال: صدامات نارية للسعودية.. و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة بمشاركة "10" دول "اتحاد الفروسية الملكي" يستكمل التحضيرات لإستضافة السباق الدولي الأول للقدرة والتحم... "الصهيل للفروسية" يستضيف الجولة الثانية من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مجموعة طلال أبو غزالة تدعم المركز الإعلامي للنادي  اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية ومركز الفائزون الرياضي رئيس نادي المستقبل يهنئ الشبلي والحجاج والجنيدي بمناسبة التأهل الى بارالمبيك باريس استعدادا لأولمبياد باريس 2024 .. زيد أبو يامن يشارك ببطولة الأكابر الدولية لتنس الطاولة بتونس ومدربه... افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين