سراب سبورت
مجلة رياضية

“الشباب” و”مركز تطوير الأعمال” يختتمان فعاليات برنامج “اسعَ” 

سراب سبورت _

مندوباً عن وزير الشباب شارك أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، فعاليات ختام برنامج “اسعَ” لنوادي البحث عن عمل، الذي نفذته وزارة الشباب ومركز تطوير الأعمال BDC ومنظمة اليونيسيف ومنظمة العمل الدولية (ILO) بحضور مدير عام مركز تطوير الأعمال غالب حجازي والمديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية (برنامج آفاق) شذى الجندي ومدير المشروع حسن الصقور.

 

الجبور أكد أن وزارة الشباب تولي تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاقتصادية أهمية قصوى والذي تترجمه من خلال محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وبما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وبين الجبور أن الوزارة تنفذ العديد من البرامج التي تعنى بتمكين الشباب من مهارات ومتطلبات سوق العمل، كبرامج مهاراتي والتدريب المهني والتقني والتدريب السياحي والتأهيل في القطاع الجوي.

 

من جانبه أكد حجازي على اعتزاز مركز تطوير الأعمال بشراكته في تنفيذ البرنامج والذي يتمتع بخصوصية عن باقي البرامج كونه ينتهج مهارات البحث عن الفرص واحتياجات السوق ومن ثم تأهيل وتمكين الشباب للوصول للفرص الأنسب، مشيداً بدور الوزارة والشركاء الذي كان له الأثر الملموس والواضح في الحد من هذه التحديات.

 

بدورها أعربت الجندي عن سعادتها بالإنجازات والنتائج التي أخرجها البرنامج والتي كانت دافعاً قوياً للمنظمة لتجديد دعمها في السنوات القادمة، مضيفةً أن البرنامج يهدف في أساسه لتعليم الشباب الطرق المثلى لتسويق المهارات والقدرات للفرد.

 

بدوره بين الصقور أن الجهود المبذولة في هذا البرنامج وصلت بالنهاية لنجاح حقيقي وملموس مكن الشباب من الاستفادة القصوى من محاور البرنامج.

 

وتضمن الحفل تكريم ١٢ ميسر وميسرة لأندية البحث عن عمل من موظفي وزارة الشباب بعد استكمالهم تدريب ١٠٣٧ شاب وشابة حول المهارات الخاصة بكيفية البحث عن الفرص ومواصلة دعمهم أثناء بحثهم عن عمل ومتابعتهم بشكل فردي لدعم انتقالهم الناجح لسوق العمل في محافظاتهم.

 

وقدم المستفيدين من المشروع في نهاية الحفل عرضاً تفاعليًا تضمن المهارات التي تم تدريبهم عليها طوال مدة البرنامج.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الجولف الأردنية تشارك في بطولة مصر الدولية الوحدات بطلا لكأس الأردن وفد "كرة الطاولة" يغادر إلى للمشاركة في بطولة ليبيا الدولية أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية "الكراتيه"يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية النابلسي: تألق للفرسان مركز الأصايل للفروسية وحصد مراكز المقدمة "التايكواندو الأردنية" في باريس ٢٠٢٤ .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف رئيس وأسرة نادي الجواد العربي يشاركون زميلهم المحامي صائب الحسن أحزانه بوفاة والده الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان بمشاركة نخبة فرسان الأردن والعالم انطلاقة السباق الدولي الأول للقدرة والتحمل..غدا السبت ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا  بالصور ...زيارة مركز شابات الكرك إلى جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية حلم المونديال قريب ومجموعتنا غير موردة .. التاهل ممكن ودرجال لا يتحمل المسؤولية وحده ! ... حسين الذك... الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق الدولي الأول للقدرة والتحمل...اليوم الجمعة "129"فارس وفارسة يبحثون عن الصدارة لألقاب الجولة الثانية من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز عيد ميلاد ولي العهد يصادف غدا الجمعة وفد الرواد من جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية يزور الديوان الملكي "الشباب" و"مركز تطوير الأعمال" يختتمان فعاليات برنامج "اسعَ"  لجنة الحكام بالـ "فيفا" تعلن عن القائمة النهائية لحكام مونديال كرة القاعات أوزبكستان 2024 وخمس حكام ... تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم متوالية مثيرة تجمع السلامي وعموتا قرعة تصفيات المونديال: صدامات نارية للسعودية.. و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة بمشاركة "10" دول "اتحاد الفروسية الملكي" يستكمل التحضيرات لإستضافة السباق الدولي الأول للقدرة والتحم... "الصهيل للفروسية" يستضيف الجولة الثانية من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مجموعة طلال أبو غزالة تدعم المركز الإعلامي للنادي  اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية ومركز الفائزون الرياضي رئيس نادي المستقبل يهنئ الشبلي والحجاج والجنيدي بمناسبة التأهل الى بارالمبيك باريس استعدادا لأولمبياد باريس 2024 .. زيد أبو يامن يشارك ببطولة الأكابر الدولية لتنس الطاولة بتونس ومدربه...