سراب سبورت
مجلة رياضية

تصريحات مثيرة للجدل قبيل افتتاح البطولة العربية للناشئين لكرة الطائرة…وتقديم شكوى رسمية على بعض المسؤولين للإتحاد العربي والدولي

 

سراب سبورت _

اثارتني تصريحات المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكرة الطائرة، التونسي هيثم الوسلاتي، أن البطولة العربية للناشئين ستحفل بمباريات تنافسية قوية، متوقفا عند تاريخ المنتخبات المشاركة.
والسؤال المهم إذ كان المدير الفني يعرف اننا نحتاج لسنوات اقلها أربعة في المرحلة ،لماذا هذه الاستضافة، التي ستكون محبطة ،لغة أن نوفر لدعم الأندية، على حساب تعطيل العديد من الفئات من تفريغات للعاملين باللجان، ورجال الدرك ،وتنفعيات للبعض .

كان الاجدى استغلال الوقت بمراكز وتشجيع المدارس والجامعات على إقامة بطولات تفرز عناصر واعدة .

وللأسف لم يقم مجلس إدارة الاتحاد بواجبه بمعاقبة من اعتدى على المال من بعض المدربين بعد أن تبين عدم وجود مراكز للواعدات والواعدين ،لكن غض بعض الأعضاء في مجلس الإدارة الطرف لصالح نادي ما ،مع ان الاجدى الدفاع عن المال العام وعقوبة المدربين ،لكن حتى لفت نظر لم يحدث.

وتبدأ منافسات البطولة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، حيث يستهل المنتخب الوطني مشواره بملاقاة نظيره المنتخب القطري عند الساعة السابعة في صالة قصر الرياضة، فيما يلتقي البحرين مع ليبيا عند الساعة الواحدة ظهرا، ويلعب الكويت مع السعودية عند الساعة الخامسة مساء، وتستمر حتى 11 تموز الحالي.

وقال الوسلاتي في تصريحات لـ للزميلة “الغد”: “تنتمي المنتخبات المشاركة لدول متميزة في رعاية الفئات العمرية، وفق عمر تنافسي طويل، وسبق لنا أن واجهنا معظمها رسميا ووديا، وعن حظوظ المنتخب الوطني للناشئين، رد الوسلاتي: “قادرون على مقارعة المنتخبات العربية، وننظر للفريق إداريا وفنيا على أنه منتخب الأمل للطائرة الأردنية، وسنضع له خطة استراتيجية طويلة الأمد”.

وأردف قائلا: “خطتنا تمر بفترتين، الأولى التكوين ومدتها لا تزيد على 4 سنوات، ثم مرحلة النتائج وقطف الثمار، وهذه المشاركة الرسمية الثانية تعتبر للفريق، ويحتاج إلى المزيد من الصبر للوصول إلى مرحلة المنافسة على الألقاب، لكن ذلك لا يمنع المنتخب الوطني من تحقيق النتائج والحضور المميز”.
يبقى السؤال لمصلحة من نعرض منتخبنا لهذه لمنتخبات لها تاريخ ،الإنجاز الحقيقي وجود دوري قوي واندية ،ما الذي يمنع أن نغلق الباب ونضع بداية قوانين تطور اللعبة ،ورسم خطة عمل ،ومن هى الشركة المستفيدة من الحجوزات، لماذا لا يكون هنالك لجنة للتطوير ،خاصة والاتحاد يضم اللاعب السابق الدكتور اسماعيل السراحنة، حيث يمتلك الخبرة والعلم ليضع برنامجا ،بعيدا عن النجاح الإعلامي الذي يدعيه المسؤول الإعلامي للاتحاد بل أن المبالغ التي تصرف لبعض الاعلامين كفيلة لخدمة جانب من تطوير اللعبة ،لأنه سواء على ما يقال أثناء المباريات من تلميع لبعض الأسماء وتصريحات عن جهود البعض باتت مكشوفة وغير مقنعة.

وسنبقى في “سراب سبورت “ندافع برغم ما تعرضنا له من اساءات مقصودة من نائب سمو رئيسة الاتحاد بتجاهل الرد، لكننا سنخاطب الإتحاد العربي والدولي واللجنة الأولمبية الدولية، لعرض ما تعرضنا له ،سواء من استغلال زوجة احد المسؤولين في الاتحاد ومسؤول في الاتحاد عرض حياتنا وهددها بجهات المفروض ان تعمل على حماية الوطن لا إرهاب الصحفيين.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! جهاد مساعدة يكتب .. الشباب والإدارة بالأسئلة... نهج للريادة والقيادة محمد رمضان أمين عام حزب الغد يوجه رسالة للهيئة العامة شباب الحسين وعيرا يحققان الفوز على شباب مليح والبقعة بدوري الدرجة الممتازة وزير الشباب يجري زيارات مفاجئة لمنشآت رياضية في اربد وجرش مشاركة الأحزاب في الانتخابات الأردنية 2024: تحليل بالأرقام وتوقعات المستقبل تحت قبة البرلمان المعاقبة: تشكر وزير الشباب يزن الشديفات شعبان أولا والفايز ثانيا وسالم ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات د. ثروت المعاقبة مديراً لشباب العقبة امين عام اللجنة البارالمبية الشعار يطلق كتابة الأول"اسس الإدارة الرياضية " " الشوابكة " يهنىء المعلمين والمعلمات باليوم العالمي للمعلم فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة