سراب سبورت
مجلة رياضية

أحمد أبو السعود .. مشاركة تاريخية لرياضة الجمباز الأردنية في أولمبياد باريس

 

سراب سبورت _

يستعد لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، لتسجيل الحضور الأول لرياضة الجمباز الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) التي ستفتتح يوم ٢٦ تموز الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

 

ونجح “أبو السعود” في حجز مقعده بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ على جهاز حصان المقابض بعد أن تصدر سلسلة كأس العالم والتي أقيمت في ٤ مدن خلال العام الحالي.

 

وبدأ أحمد أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان ٣٠ نقطة.

 

وحل بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا وأضاف ٢٥ نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ ٥٥ نقطة، وحل خامساً في جولة باكو بأذربيجان ليضيف ١٨ نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ ٧٣ نقطة قبيل الجولة الرابعة والأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة التي نال ذهبيتها وتحصل على ٣٠ نقطة إضافية.

 

وأشار أحمد أبو السعود خلال حديثه لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية إلى أن التأهل إلى أولمبياد باريس لم يكن بالشيء السهل قائلاً:” كانت المنافسة صعبة للغاية ومحتدمة بين أفضل اللاعبين في العالم وكان يتوجب عليّ تحقيق أفضل عدد من النقاط”.

 

وأضاف:” نجحنا في التأهل وتحقيق إنجاز تاريخي للأردن بعد عمل كبير مع الجهاز الفني الذي قدم كافة الجهود من أجل التواجد في أولمبياد باريس”.

 

وكان أحمد أبو السعود قد حقق إنجازاً كبيراً قبل عامين بعد أن أصبح أول لاعب عربي في تاريخ بطولات العالم للجمباز ينجح في تحقيق ميدالية في بطولات العالم للجمباز بحصوله على فضية نسخة ليفربول عام ٢٠٢٢ وعاد ونال الميدالية البرونزية في نسخة أنتويرب في العام الماضي.

 

ويتطلع “أبو السعود” إلى مواصلة كتابة التاريخ والمنافسة في أولمبياد باريس والسعي نحو انتزاع ميدالية أولمبية ستكون الأولى للدول العربية في تاريخ مشاركتها في منافسات رياضة الجمباز بتاريخ الألعاب الأولمبية.

 

ويقول أبو السعود بهذا الصدد :” الآن نركز على التدريبات من أجل بدء المنافسات بأفضل جاهزية فنية وبدنية وذهنية، أتطلع لتقديم الأفضل بكل تأكيد في أولمبياد باريس والمنافسة على المراكز المتقدمة وتحقيق إنجاز جديد”.

 

وسيفتتح أحمد أبو السعود مشاركته في أولمبياد باريس يوم ٢٧ تموز المقبل حيث ستقام منافسات “الجمباز” في صالة أكور أرينا بباريس.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اختتام معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مركز شابات غور الصافي   المهندس ايهم الحواتمة بطلاً للمملكة في الرماية.. ويهدي الفوز للملك وولي العهد زيد أبو يمن في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ .. اللحظة التي انتظرها طويلاً انطلاقة جولة "زين الاردن " ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة الجماهير الرياضية العربية تناشد "إتحاد الطائرة "بانقاذ ما تبقى من باقي مباريات البطولة العربية لكرة ... تخريج دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) نتائج متميزة للناشئين والناشئات بكرة الطاولة في بطولة ليبيا الدولية نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس ثلاثة ذهبيات وفضية للجولف الأردنية في بطولة مصر الدولية الشباب والشرطة المجتمعية تنظمان جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي   المنتخب الوطني ت20 يتعثر أمام نظيره الإماراتي بنصف نهائي "غرب آسيا" بيان صادر عن الاتحاد الأردني لكرة القدم بالصور الكرك...جلسات حوارية عن دور الشباب في المشاركة والتغيير. امام امين عام وزارة الشباب ...نادي لم يجتمع منذ شهور وبلا مقر الكرك....جلسة حوارية عن دور الشباب في المشاركة والتغيير مسّاد يلتقي الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة.. ويؤكد أهمية التشاركية وتنفيذ برامج نوعية تخدم "اليرموك" ... أحمد أبو السعود .. مشاركة تاريخية لرياضة الجمباز الأردنية في أولمبياد باريس لاعبه طائرة الزمالك: أتمنى إنهاء مشواري بشكل يليق بالنادي الخور يعلن رحيل الأردني علوان تصريحات مثيرة للجدل قبيل افتتاح البطولة العربية للناشئين لكرة الطائرة...وتقديم شكوى رسمية على بعض ال... لاعب الامن العام لرفع الاثقال "الفرارجة" يتوج بفضية كأس العالم للماسترز الاميرة سمية ترعى حفل تخريج طلبة مدارس التربية الريادية-القسم الدولي "الأمريكي والبريطاني" تألق للناشئين وناشئات المنتخب الوطني لكرة الطاولة في بطولة ليبيا الدولية أكاديمية علياء العساف تستضيف طلبة الجامعة الأردنية للدراسات الزراعية قسم الإنتاج الحيواني زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024 اللجنة الأولمبية الأردنية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية الاتحاد الكويتي لكرة القدم يستغني عن مدرب المنتخب الأول رسميا منتخب قطر للكرة الطائرة يستعد للمشاركة في كأس التحدي العالمي مشاركة قطرية ولبنانية وأردنية في الرالي الوطني الثالث اتحاد الطائرة العماني يحدد موعد الانتخابات