سراب سبورت
مجلة رياضية

توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية

 

سراب سبورت _

وقعت اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم، بهدف بناء تعاون استراتيجي بين الطرفين، خاصة في مجال التوعية الصحية ودور الرياضة في الحفاظ على الصحة العامة.

كما تعد مذكرة التفاهم بداية شراكة لإنشاء مبادرة تستهدف المجتمع بفئاته كافة من أجل تدريبهم على تقنيات إنعاش القلب والرئتين، وما يمكنه من المساهمة في رفع الوعي عند التعامل مع الحالات الطارئة.

وتكمن أهمية هذه الشراكة بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية، في تسهيل الوصول إلى مختلف المجتمعات كالمدارس والحضانات والجامعات والمنظمات المجتمعية لتحقيق هدف المبادرة.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور ساري حمدان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والدكتورة أمل عريفج، مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية في مركز الإعداد الأولمبي التابع للجنة الأولمبية.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الأردنية كانت قد حصلت – ومن خلال مركز تدريب دعم الحياة – على اعتماد جمعية القلب الأمريكية لدورتي الإنعاش الأساسي ومنقذ القلب كأول مؤسسة غير طبية تحصل على هذا الاعتماد في العالم.

من جهته أشار الدكتور ساري حمدان، إلى أهمية هذه الاتفاقية قائلاً:” نعتز بهذه الشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز المعرفة الصحية لأفراد المجتمع. وهو ما نسعى إليه في اللجنة الأولمبية من أجل حياة صحية أفضل والحث على ممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر”.

وتحدثت د. أمل عريفج، مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية، عن هذا التعاون قائلةً : “في إطار هذا التعاون الاستراتيجي مع اللجنة الأولمبية الأردنية، سنعمل على تسهيل الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة، بهدف تغيير السلوك نحو الأنماط الصحية. وسيتم تدريب أفراد المجتمع على أساسيات الإسعافات الأولية من قبل اللجنة الأولمبية الأردنية”.

وأكملت :”هذا التعاون هي خطوة أولى لتعزيز المهارات والوعي الصحي والرياضي. نطمح من خلال هذه الشراكة لرفد برامج الجمعية بخبرات ومعارف ستزيد من شمولية برامجنا وتؤثر إيجاباً على المجتمع”.

ومن الجدير بالإشارة أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خبيرة الاتحاد الدولي للتطوير في كرة الطاولة ..معسكر الامل والتحدى يعمل رفع قدرات لاعبي اسيا منتخبنا إلى الصين للمشاركة في بطولة آسيا  د.ثروت المعاقبة تكتب...دور الشباب في تحقيق الأمن المجتمعي فوز للنقع والتعاون في انطلاقة بطولة الشابات لكرة الطائرة فوز صريح للفحيص في افتتاح بطولة الأندية العربية للسيدات بكرة السلة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في دبي إطلاق "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في الكرك بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة تنطلق الثلاثاء تقدم مركز زيد مصطفى للمركز الثاني في التصنيف العالمي للتايكواندو "الكشافة والمرشدات" و"بلان انترناشيونال"و" الشباب"ينضموا ورشة عمل حول "مهارات التواصل والخطابة" إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة .. !... حسين الذكر على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين...خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الا... الأهلي يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين CFI المدير التنفيذي للإتحاد الآسيوي...الأردني لكرة الطاولة نجح في استضافة العديد من برامج الاتحاد الدولي... الفحيص يلتقي غاز الشمال العراقي بـ«سلة الأندية العربية للسيدات».. الحموي أولا وصوالحي ثانيا والحمود ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ "ريحانة"و "جميرة "و"شاهين"و"اسماء اكمل" خطفوا الاضواء في ختام بطولة الشرق الاوسط للجمال تعرف على ال35 جواد حصلوا على أعلى العلامات للتنافس على القاب بطولات الشرق الاوسط ..اليوم السيت "سراب سبورت" متابعة حثيثة لإنجاح أسبوع الأمل لكرة الطاولة من الزعبي المهندسة عروب العبادي تهنئ الملك وتوجه رسالة شكر للأردنيين والأردنيات الإسطبلات الملكية حاضنة جمال الخيول العربية الأصيلة...جمهور البطولة يشكر جهود العاملين د.ثروت المعاقبة تكتب...ليس لدينا متسع من الوقت لنكرر نفس الخطأ