سراب سبورت
مجلة رياضية

حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون

سراب سبورت _

يقام حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 مساء غدا الجمعة على ضفاف نهر السين وسط مخطط فرنسي كبير وغامض لحفل الافتتاح الأسطوري.

الشيء الذي يميز حفل افتتاح الأولمبياد عن غيره من حفلات افتتاح الدورات الأولمبية الصيفية هو أنه للمرة الأولى في التاريخ لن يقام داخل الاستاد ، بل إن أكثر من 200 وفد للبعثات الوطنية المشاركة في الأولمبياد ستبحر عبر نهر السين مرورا بالمواقع الأثرية والتاريخية وفي مقدمتها كاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر ومتحف أورساي.

وسيبدأ موكب الرياضيين في الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة ونصف بتوقيت جرينتش) عند جسر أوسترليتز وسيصل إلى نهاية مساره الذي يبلغ طوله ستة كيلومترات في تروكاديرو، بجوار برج إيفل مباشرة، وهو الموقع الذي سيشهد باقي إجراءات البروتوكول الأولمبي والعروض النهائية، بما في ذلك إضاءة المرجل الأولمبي.

ولم يتضح بعد من الذي سيضيء المرجل الأولمبي، ولكن بحسب تقارير إعلامية فإن بطلة ألعاب القوى ماري خوسيه بيريك الفائزة بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية مرشحة لهذه المهمة ، وكذلك أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان.

ويتضمن الحفل عرضا موسيقيا وأخر راقصا بجانب عروض ضوئية، وبحسب صحيفة “لو باريزيان” سيشارك 400 راقص وثلاثة ألاف فنان في حفل الافتتاح.

ويرغب المنظمون في استعراض الآرث الثقافي الفرنسي من خلال 12 مشهدا مختلفا، ومن المتوقع أيضا تقديم عرض للتزلج وأخر لنجوم سباقات الدراجات “بي أم أكس”.

يعتبر النجم الرئيسي لحفل افتتاح الأولمبياد من الأسرار الحربية، لكن أثيرت تكهنات بشأن تواجد النجمة سيلين ديون بجانب نجمة البوب ليدي جاجا.

وألغت سيلين ديون جميع ارتباطاتها في 2023 و2024 في أوروبا بسبب الإعياء، وسيكون ظهورها في حفل افتتاح الأولمبياد بمثابة لحظة استثنائية لها ولجماهيرها.

وسيتمكن 300 ألف مشجع محظوظ من حضور حفل الافتتاح من موقع الحدث على ضفاف نهر السين، لكن هؤلاء الذين لن يحالفهم الحظ بإمكانهم متابعة الفعاليات عبر 80 شاشة عملاقة جرى نشرها في الشوارع الرئيسية للعاصمة باريس.

يشهد حفل الافتتاح حضور حوالي 120 من رؤساء الدول والحكومات وكبار الشخصيات، بما في ذلك المستشار الألماني أولاف شولتس وجيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي.
وسيقص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شريط افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وبهدف تأمين حفل افتتاح الأولمبياد جرى نشر حوالي 45 ألف رجل شرطة لتأمين المراسم، كه إغلاق المجال الجوي ضمن دائرة نصف قطرها 150 كيلومترا من باريس خلال فترة المساء، كما سيتم غلق الطرق أمام حركة السيارات في الأماكن المحيطة بمقر حفل الافتتاح على ضفاف نهر السين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة