سراب سبورت
مجلة رياضية

إجراء قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين بكرة القدم.. الأردن في مجموعة العراق ولبنان

 

سراب سبورت-

سحبت الأربعاء ٧ آب ٢٠٢٤ قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم بالفترة من ٢ إلى ١١ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤.

وجرى اعتماد نظام خاص للقرعة التي تم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، لإبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية عن بعضها البعض في دور المجموعات من بطولة الناشئين.

وأسفرت القرعة عن توزيع المنتخبات الـ ٩ المشاركة في البطولة على ٣ مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الثانية، وحلت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وبحسب نظام البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨ – ٢٠١٠، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.

وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.

ويشار إلى أن المنتخب اليمني يحمل لقب النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان أواخر عام ٢٠٢٣، بتفوقه بالمباراة النهائية على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ٨ منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام