سراب سبورت
مجلة رياضية

نشاطات مستمرة تنفذها المراكز الشبابية في الكرك 

سراب سبورت _

نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا كبيرا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة ضمن خططها السنوية.

 

حيث نظم مركز شباب وشابات وادي الكرك نشاطا بعنوان “مخاطر السمنة” بمشاركة ١٩ شابة

أشارت خلالها مهندسة التغذية روان المعايطة إلى أهمية تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل دوري لتجنب مخاطر السمنة التي تؤثر على القلب وتسبب تصلب الشرايين والكثير من الأمراض.

 

ونظم مركز شابات الجدعا محاضرة بعنوان ” قانون الانتخاب “، بمشاركة ١٦ شاب وشابة.

أشار خلالها المحامي بلال الحمايدة إلى قانون الانتخاب والانظمة الانتخابية، وآلية الاقتراع والاحتساب.

بالاضافة لتعريف الشباب بأهمية المشاركة في الانتخابات واختيار من يمثله في مجلس النواب، مشيراً إلى ضرورة زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات ليكون القرار أقرب إلى نبض الشارع .

 

ونظم مركز شابات الطيبة محاضرة توعوية حول رفع مستوى الوعي لأهمية الرياضة تحت عنوان “العقل السليم في الجسم السليم” بمشاركة ١٢ شابة.

أشارت خلالها المحاضرة إيناس البطوش إلى أهمية الرياضة وأثرها على صحة الجسم والعقل معاً.

 

كما نظم مركز شابات القصر محاضرة بعنوان “فن الخطابة والإلقاء”، بمشاركة ٢٠ شابة .

أشارت خلالها علياء المجالي إلى مهارات الخطابة وكيفية إيصال الرسالة بوضوح أمام الجمهور والقدرة على الحديث بكل جرأه وبلغة سليمة.

 

ونظم مركز شباب وشابات ذات رأس ورشة توعوية بعنوان “التمكين الإقتصادي” بمشاركة ٢٠ شابة.

أشار خلالها أمجد الجعافرة إلى أهمية تمكين الشباب وخلف فرص التعليم واكتساب المهارات التي تمكنهم من إدارة مشاريعهم الخاصة.

 

ونظم مركز شباب الكرك محاضرة بعنوان “قانون _الإنتخاب ” بمشاركة ٢١ شابا.

تحدث خلالها المحامي عبدالرحمن المبيضين حول أهم التعديلات التي طرأت على قانون الانتخاب والأحزاب الجديد وضرورة إشراك الشباب تشكيل حكومات حزبية وتطبيق عملي للإجراءات الانتخابية.

 

وأخيرا نظم مركز شابات عي النموذجي نشاطا بعنوان “التوعية بأهمية الدفاع والمساواة بين الجنسين ” بمشاركة ٢٠ شابة.

أشارت خلالها زهور القرالة إلى المساواة بين الجنسين في القانون الأردني وبينت أهمية تحقيقها في المجتمع.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم