سراب سبورت
مجلة رياضية

مكتبة شومان تطلق مسابقة “صفحات” للقراءة

سراب-
أعلنت مكتبة مؤسسة عبد الحميد شومان، عن إطلاق مسابقة للقراءة بعنوان “صفحات” للعام 2024.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع القرّاء من عمر 16 عاما فما فوق عبر قراءة 5 كتب خلال 5 أشهر، وذلك ضمن 5 موضوعات مختارة حسب كل شهر.
وبحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم، فأنه بإمكان أي قارئ الالتحاق بالمسابقة في أي شهر من أشهر (8، 9، 10، 11، 12) للعام 2024؛ على أن يملأ مراجعة عن كتب الأشهر السابقة عبر تطبيق شومان أو الموقع الإلكتروني بعد وقت الالتحاق.
وبحسب رئيس قسم خدمات المستفيدين للمكتبة العامة وفروعها، نزار الحمود، فإن المسابقة تتضمن قراءة رواية بطلها طفل خلال الشهر الأول (آب)، في حين يتم قراءة كتاب مصور (comic) خلال الشهر الثاني (أيلول)، وفي الشهر الثالث (تشرين الأول)، قراءة كتاب لكاتب لا يحبونه، حيث يعتمد ذلك على رأي القارئ، وفي الشهر الرابع (تشرين الثاني) قراءة كتاب فائز بجائزة، بالإضافة إلى قراءة كتاب لمؤلف وكاتب أردني في الشهر الخامس (كانون الأول).
وأشار الحمود إلى أن المشاركة في المسابقة تشترط العضوية في المكتبة، مشيرا إلى أنه يمكن للمشتركين/ات قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، وتتبع رحلة المشاركة في المسابقة من خلال منصة مسابقة القراءة على موقع المؤسسة أو تطبيق شومان.
وبين أنه لا يجوز اعتبار كتاب واحد لأكثر من موضوع، حتى وإن كان الكتاب يغطي أكثر من موضوع، ويعود التوفيق بين الكتاب والموضوع من مسؤولية المشارك/ة، موضحا أنه يمكن الاستعانة بأمين/ة المكتبة للمساعدة في اختيار الكتب، مثلما يسمح للفائزين/ات المشاركة مرة أخرى في المسابقة عند إعادة إطلاقها في دوراتها اللاحقة.
وأشار الحمود إلى أنه يمكن للمهتمين بالاشتراك في المسابقة؛ التسجيل من خلال الرابط (https://shoman.org/Reading_Award)، أو عبر تطبيق شومان.
ونوه إلى انه سيتم منح المشاركين علامات من 100 للتأهّل إلى المرحلة النهائية، وذلك وفق المعايير المعتمدة والمتمثلة في توافق الكتاب والموضوع 10%، أصالة اختيار الكتاب 10%، كتابة مراجعة أصيلة 50%، كتابة المراجعة بلغة سليمة من ناحية القواعد والأخطاء الإملائية والبناء اللغوي 30%، مشيرا إلى أنه سيتم منح الفائزين بالسابقة قسائم شرائية بقيمة 1000 دينار للفائز بالمركز الأول و750 دينارا للمركز الثاني و500 دينار للفائز بالمركز الثالث.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خبيرة الاتحاد الدولي للتطوير في كرة الطاولة ..معسكر الامل والتحدى يعمل رفع قدرات لاعبي اسيا منتخبنا إلى الصين للمشاركة في بطولة آسيا  د.ثروت المعاقبة تكتب...دور الشباب في تحقيق الأمن المجتمعي فوز للنقع والتعاون في انطلاقة بطولة الشابات لكرة الطائرة فوز صريح للفحيص في افتتاح بطولة الأندية العربية للسيدات بكرة السلة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في دبي إطلاق "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في الكرك بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة تنطلق الثلاثاء تقدم مركز زيد مصطفى للمركز الثاني في التصنيف العالمي للتايكواندو "الكشافة والمرشدات" و"بلان انترناشيونال"و" الشباب"ينضموا ورشة عمل حول "مهارات التواصل والخطابة" إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة .. !... حسين الذكر على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين...خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الا... الأهلي يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين CFI المدير التنفيذي للإتحاد الآسيوي...الأردني لكرة الطاولة نجح في استضافة العديد من برامج الاتحاد الدولي... الفحيص يلتقي غاز الشمال العراقي بـ«سلة الأندية العربية للسيدات».. الحموي أولا وصوالحي ثانيا والحمود ثالثا في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ "ريحانة"و "جميرة "و"شاهين"و"اسماء اكمل" خطفوا الاضواء في ختام بطولة الشرق الاوسط للجمال تعرف على ال35 جواد حصلوا على أعلى العلامات للتنافس على القاب بطولات الشرق الاوسط ..اليوم السيت "سراب سبورت" متابعة حثيثة لإنجاح أسبوع الأمل لكرة الطاولة من الزعبي المهندسة عروب العبادي تهنئ الملك وتوجه رسالة شكر للأردنيين والأردنيات الإسطبلات الملكية حاضنة جمال الخيول العربية الأصيلة...جمهور البطولة يشكر جهود العاملين د.ثروت المعاقبة تكتب...ليس لدينا متسع من الوقت لنكرر نفس الخطأ