سراب سبورت
مجلة رياضية

خالد خطاطبة يكتب هل يحارب اتحاد الكرة نفسه؟

عندما يفتح اتحاد الكرة جبهات قتال متعددة، تمتد إلى ساحة الاتحاد نفسه، من خلال الإشكاليات مع أعضاء في مجلس إدارته، ومع لاعبين سبق وأن مثلوا المنتخبات، فهذا يعني أن هناك خللا ما قد يأتي على حلم الوصول لمونديال 2026، في حال لم يتم تصويب الأمور بأسرع وقت، من خلال خطوات محسوبة وليست انفعالية.

اتحاد كرة القدم اليوم يتقمص شخصية “جريندايز” البطل الذي لا يقهر، فهو لا يخشى تعدد جبهات القتال، بل أنه استحدث جبهات جديدة لم تكن معهودة، رغم حاجتنا لجبهات هادئة لخدمة منتخبنا المرشح لبلوغ المونديال.

الاتحاد يخوض حربا على جبهات الأندية، حيث انتصر على جبهة فرق المحترفين، فيما يخوض الآن حربا شرسة مع أندية الأولى والثانية، وسبق للاتحاد وأن فتح جبهة مع شركة المناصير صاحبة الفضل في دعم الاحتراف في الأردن، واتبعها بحرب مع المدارس الريادية صاحبة الدعم المالي الكبير، وتعملق بفتح جبهة مع مدربي المنتخبات مثال عدنان حمد ومن ثم المغربي الحسين عموتة، قبل أن يفتح الاتحاد جبهة مع الجمهور الذي طالب بتوضيح حقائق ما جرى مع عموتة، خاصة فيما يتعلق بالشرط الجزائي والتفاصيل الأخرى.
الاتحاد لم يتوقف عن فتح الجبهات، بل دخل في حرب باردة مع أعضاء في مجلس إدارته، في حرب لا نعرف من المنتصر فيها أو الخاسر، ليواصل اتحاد البحث عن جبهات أخرى ليختار أيضا فتح جبهة مع الإعلام.
الاتحاد ايضا أصبح بطلا في إصدار البيانات، ونحن تعلمنا أن أي مؤسسة كبيرة لا يجب أن تصدر بيانا إلا عند “الشديد القوي”، ويبدو أن الاتحاد يرى في بياناته “الشديد القوي”!
الاتحاد فتح النار على لاعب أردني يدعى عمر صلاح، رغم أن التعامل مع هذا الموضوع كان يمكن أن يكون بشكل أكثر احترافية، فالاتحاد يفترض أن لا يصدر بيانا بشخص أو بلاعب لأن مقام الاتحاد كبير فهو مؤسسة وطنية يرأسها أمير محبوب، ولا يجوز أن يدخل في معارك مع أفراد.
اتحادنا تعملق وقرر فتح جبهة خارجية (نحن بغنى عنها) بدأت انعكاساتها السلبية تظهر، حيث بدأنا نلمس آثار هذه المعركة على احتراف لاعبينا وحتى على علاجهم في الخارج، بل تعدى للتأثير بطريقة أو أخرى على مشوار منتخبنا في التصفيات.. من يتابع بدقة شؤون الكرة الأردنية يستطيع التعرف على الجبهة التي نعتقد أنها نجحت في النيل منا سريعا.
الموضوع ليس جبهات وحروب ومعارك وفرد عضلات.. الأمر هو أننا نحتاج لقناعة بأن من لديهم رأي آخر، ليس بالضرورة أن يكونوا أعداء.. نحن سنحارب للدفاع عن حلم بلوغ المونديال.

المصدر:الغد

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم