سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب رفع الأثقال البارالمبي يستعد للمشاركة في بارالمبيك باريس 2024

سراب سبورت _

أنهى المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي تحضيراته للمشاركة في منافسات بارالمبيك باريس 2024 والتي ستنطلق رسمياً يوم 28 آب الحالي وتستمر حتى 8 أيلول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتكون منتخب رفع الأثقال المشارك بهذه الدورة من لاعبتين هما أسماء عيسى وستشارك بمنافسات وزن 79 كغم وثروت الحجاج والتي ستشارك في منافسات وزن 86 كغم.

فيما يضم المنتخب كذلك 5 لاعبين وهم عمر قرادة (وزن 49 كغم) ومحمد الشنيطي (وزن 54 كغم )وعبد الكريم خطاب (وزن 97 كغم) ومعتز الجنيدي (وزن 107 كغم) وجميل الشبلي (وزن فوق 107 كغم).

وتقضي التعليمات الخاصة برياضة رفع الأثقال في دورات الألعاب البارالمبية إلى تأهل 8 لاعبين عن كل فئة وممن حصلوا على أفضل الأرقام خلال البطولات التأهيلية التي تم إعتمادها من قبل اللجنة البارالمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاء تأهل أسماء عيسى بالمركز الرابع في التصنيف الدولي وتأهلت ثروت الحجاج بالمركز الرابع كذلك وتأهل عمر قرادة كمتصدر للتصنيف الدولي فيما تأهل عبد الكريم خطاب متصدراً للتصنيف أيضاً.

وتأهل معتز الجنيدي بالمركز السابع وتأهل جميل الشبلي بالمركز الرابع على التصنيف الدولي وتأهل محمد الشنيطي بالمركز السادس.

وقد ابدى نجوم منتخبنا الوطني جاهزيتهم الكاملة للمنافسة في هذه البطولة ولاسيما أن ثلاثة منهم قد حققوا 3 ميداليات ذهبية في بارالمبيك طوكيو وهم عمر قرادة وعبد الكريم خطاب وجميل الشبلي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم