سراب سبورت
مجلة رياضية

تجمع للمدربين بمركز افرست للاعلام…برعاية نقابة الرياضيين وبحضور رابطتي المحللين والخبراء

الاعتراض على سياسة التعاقد مع مدربين أجانب بصورة غير مدروسة

سراب سبورت _

برعاية نقابة الرياضيين وبمشاركة رابطة المحللين الكرويين وكذا رابطة الخبراء والاكاديميين اجتمع عدد من المدربين والخبراء والاكاديميين العراقيين ممن عرفوا بكفاءتهم وقدراتهم ودورهم الإيجابي في الوسط الرياضي والكروي والاكاديمي خلال عقود خلت من اجل مناقشة ما يسمى بالهجمة على المدرب العراقي بعناوين شتى سيما بعد ان سادت فكرة تعاقد الأندية في دوري نجوم العراق بشكل وبنسب عالية غير مسبوقة تنذر بالخطر وأدت بشكل واضح الى ركن وسحب البساط وتعطيل عمل العديد من المدربين العراقيين .. وقد خلص المجتمعون الى جملة من النقاط / منها :-
1- يجب المساهمة الفاعلة من اتحاد الكرة العراقي وكذا الأندية بتطوير قدرات المدربين العراقيين عبر زجهم في دورات تطويرية عالمية ومعايشات بدوريات وأندية كبرى .
2- تفعيل كل مقومات الحفاظ على مصالح المدرب داخل الدوري العراقي بدرجاته المختلفة بما يضمن تطويره وعمله وتعزيز قدراته بصورة مستدامة .
3- التعاقد مع المدرب الأجنبي المعروف على المستوى العالمي والمعزز بسيفي تدريبي وانجازات عالمية حقيقية وان يكون اعلى من قدرات المدرب المحلي من خلال تقدير لجنة فنية متخصصة بذلك شرط ان يكون بامكانه تقديم فائدة واضافة للكرة العراقية عامة ومدربينا خاصة .
4- اجبار الأندية والاتحاد على زج مشروط للمدرب المحلي العراقي كمساعد مع الكفاءات التدريبية الأجنبية العالمية للإفادة من قدراتهم وتطوير مدربينا .
5- دارسة سيفيات وتجارب المدربين العرب والأجانب وما حققوه مع الأندية العراقية خلال مواسم خلت للوصول الى نتائج تقييمية وتقويمية لصالح كرة القدم العراقية وتطوير التجربة وتعزيزها بالشكل الأمثل .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة