سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس غسان الجبارات انجازات محلية ودولية …مغيب عن الاعلام

 

سراب سبورت – ريما العبادي

الفارس الدولي غسان سامي الجبارات حقق العديد من الانجازات ابرزها سباق القدرة والتحمل الدولي محتلا المركز الاول بجدارة ،اضافة لسباق السرعة والتي شارك فيها بالسعودية وحقق مراكز متقدمة ،طموحه أن يلتفت الإعلام الى نشاطات الفرسان ،وان يتمكن الفرسان من الحصول على التأمين الصحي أسوة بباقي الألعاب تحت مظلة اللجنة الاولمبية الاردنية.

الجبارات من مواليد الأردن سنة 1990/9/20،فارس كبير ،ولن يتكرر أداءه ،في رياضة القدرة والتحمل ،افنى عمره في هذه الهواية التي ورثها عن أسرته ،الذي نعتز ونفتخر بها انها رمز من رموز الاردن.

شارك في سباقات كثيرة ، ان كان سباقات  Reese او القدره والتحمل وله إنجازات كثيرة لا تحصى ولا تعد في المجالين .
يقول الفارس غسان الجبارات أن أول مشاركاته في عالم السرعة كانت سنة 2006 شارك في جميع نوادي الاردنيه وحقق انتصارات قوية على افظل واقوى الخيول في الاردن.

ويضيف الجبارات عن الصعوبات لقد واجهت الكثير من صعوبات والعوائق وصراعات الذي يخوضها مع نفسه لما يخبئه له زمان ولى اين سوف يظل في هذه الهواية لكن بفضل الارادة والاصرار والعزيمه الذي يمتلكه كل فارس لهو حلم ان يصل الى مراده أكمل مسيرته وحيدا يرمي خلفه ظهره جميع صعوبات وتحديات
ولم يقف او يترك حلمه يهمش او يذهب سدا عندما اتيحت لهو الفرصة في المشاركة خارج الوطن الى المملكه العربيه السعوديه في سنة 2012 لم يتأخر أو يتردد على حلمه لحظة شارك في نوادي سعودية وحقق انتصارات عظيمة وحصل على جوائز منها (4)سيارة وكؤوس لا تعد ولا تحصى.
وفي عالم القدره والتحمل له انجازات وانتصارات كثيرة داخل وخارج المملكه الاردنيه الحبيبه وهو من الاشخاص الذين رفعوا علم المملكه الحبيبه عاليا في بطولات العالم للفروسية.
وهو الان من اقوى وافضل الخياله والمدربين في الوطن الحبيب
ولكن يسأل أين دور الاتحاد أو القنوات التلفزيونية التي تتابع الأنشطة الرياضية ، أو صحف الإعلام ومواقع التواصل عن الفرسان  اين الأشخاص الذين يدعمون طموحات وأحلام الشباب ،ورغم هذا وقف صامد مع حلمه لوحده في منتصف طريق لم يقف أو يسانده شخص.
والجبارات  هو ابن الريف والبادية الاردنية، ونشاهد اليوم الجميع يدعم أشخاص مقدمه لهم جميع الفرص على طبق من ذهب،وبرغم أن الجبارات  افنى عمره على امل ان يكون له دور في رياضة الفروسية الأردنية
نتمنى من جميع الاشخاص الذين بامكانهم تحقيق أو يظهروا للاردن والاردنين فخر ما يصنعه أبناء الاردن
ونتمنى ان تكون يد خير لإكمال هذه المسيرة.

وشارك خارجيا في العديد من السباقات أبرزها في السعودية وأبرز الميادين التي شاركت فيها يقول الجبارات١- ميدان المدينه المنوره للفروسيه،ميدان جدة للفروسية ،ميدان الجنادرية للفروسية،وميدان حائل للفروسية،
وميدان الجبيل للفروسية في الهيئة الملكية منطقه الشرقيه،ميدان الأحساء للفروسيه،ميدان الجوف للفروسية،
بميدان رماح للفروسية، ميدان الخفجي للفروسية،وميدان القريات للفروسية،وبفضل الله كل ميدان حصلت فيه على عدة مكاسب وبطولات.
ففي ميدان الخفاجي الفوز بجائزة سياره مقدمه رجل الأعمال خالد بن حماد الثقفي، والفوز بكأس مقدم من نادي فروسية الخفاجي،وعددة سباقات في ميدان الخفاجي،وفي ميدان الجبيل للفروسية المنطقه الشرقيه،الفوز بجائزة سيارة مقدمة من الهيئة الملكية في الجبيل الصناعيه،والفوز بكأس الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود،
وحصلت على درع وجائزة وصيف فارس الموسم ،وفوز في ميدان قرية العليا بسيارة مقدمه من الشيخ نقى ابو هليبه،وميدان حفر الباطن الفوز بسياره،وميدان القريات حصلت على درع فارس الموسم بحصولي على اكثر عدد سباقات الموسم .
ويضيف الجبارات مسيرة طالت من عام ٢٠١٣ إلى ٢٠٢٣ بالمشاركات في سباقات الخيول لسرعة وبفضل لله اعكس صورة جميلة جدا عن فرسان الاردن وتاريخهم وخبرتهم وهذا بفضل الله وتوفيقه،وفي المملكه الاردنيه الهاشميه،اتوجه للمشاركة في سباقات القدرة والتحمل ،حصلت على عدة مراكز متقدمة منها مركز ثاني مرتين على مسافة ١٢٠ كم،والفوز بسباق ١٦٠ كيلو وحصولي على المركز الاول سباق نظمه الاتحاد الفروسية الملكي برعاية الأميرة عالية بنت الحسين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية