سراب سبورت
مجلة رياضية

على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين…خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية

 

سراب سبورت _

على مدى جلستين وخلال يومين اقام مركز افرست للاعلام ندوتين برعاية نقابة الرياضيين المقر العام وذلك لتسليط الضوء على الجولتين الاسيوية الأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2026 بكرة القدم .. وقد حضرها جمع غفير من جمهور مركز افرست بنخبه المعروفة كما تم تغطية الندوتين من قبل وسائل الاعلام والقنوات الفضائية المتعددة وقد حاضر في الجلستين عدد كبير من النجوم وخبراء واكاديمي الكرة العراقية بينهم الكباتن : ( المدرب والخبير عبد الاله عبد الحميد ود كاظم الربيعي ود عبد الكريم ناعم ود. كريم فرحان ود . ماهر عواد ود . حارث الجميلي والمدربين النجوم الكباتن كريم صدام وسمير كاظم وحمزة داود وبسام رؤوف ومحمد نصر الله ) مع مداخلات عديدة للحضور الكرام وقد ذكروا عدد من النقاط التي سلطوا الضوء عليها من بينها ما يلي :-

1- ان فرصة التاهل للمنتخب العراقي كبيرة جدا وان مجموعتنا هي الاسهل بتاريخ بطولات كاس العالم وما يتطلب ذلك من جهد لتحقيق المطلوب .

2- اتحاد الكرة والملاك التدريبي يعيش افضل ظروف بتاريخ اللعبة من دعم حكومي كبير متواصل وملاعب ورفع حظر ووفرة لاعبين محترفين ومغتربين ومحليين جيدين جدا ومساندة تامة من الاعلام والجماهير .

3- نظام البطولة والثمان تذاكر تمنح فرصة إضافية لاقتناص احدى البطاقات .

4- حتى الان لم يظهر منتخبنا قواه الحقيقية ولم يستقر المدرب على التشكيل الأساس مما يتطلب المصارحة بذلك ويتطلب وجود لجنة فنية استشارية قادرة على محاورة المدرب وتقديم المشورة الخاصة له .

5- الفريق الكويتي هو الأضعف بين فرق المجموعات وما يتطلب ذلك من جمع النقاط وعدم التفريط باي نقطة سندفع ثمنها غاليا في نهاية المشوار .

6- الصراحة والشفافية بتجمع المنتخب والملاك التدريبي وعقد مؤتمر ولقاءات فنية مفيدة لجميع الأطراف قبل الجولة الاسيوية القادمة .

7- التاهل المباشر من ضمن الستة فرق هي الفرصة الاجدر والاسهل بالاقتناص واي تأخير ودفعنا الى مباريات الملحق سيصعب المهمة .

8- فرق مجموعتنا عدا كرويا الجنوبية هي معروفة للمنتخب العراقي وقادرين على التغلب وعبورها اذا ما احسنا إدارة الأدوات والمباريات للمنتخب بصورة صحيحة وباحترافية .

9- الدوري العراقي وطوله وتاخر نهاية وبدايته يشكل عامل ازعاج وتاثير سيء على مجمل مستوى الكرة العراقية عامة والمنتخب الوطني خاصة مما يتطلب ادارته بصورة اكثر احترافية وبدراية .

10- دوري الفئات العمرية بشكل منتظم متابع مراقب من أصحاب الشأن ومحدد باعمار واوراق ثبوتية رسمية بتدخل اعلى سلطات الدولة غيابه سيشكل طامة كبرى على كرتنا وما يتطلب من ضرورة واهمية بهذا الملف من قبل الاتحاد والحكومة والاعلام والأندية خاصة .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خبيرة الاتحاد الدولي للتطوير في كرة الطاولة ..معسكر الامل والتحدى يعمل رفع قدرات لاعبي اسيا منتخبنا إلى الصين للمشاركة في بطولة آسيا  د.ثروت المعاقبة تكتب...دور الشباب في تحقيق الأمن المجتمعي فوز للنقع والتعاون في انطلاقة بطولة الشابات لكرة الطائرة فوز صريح للفحيص في افتتاح بطولة الأندية العربية للسيدات بكرة السلة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في دبي إطلاق "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في الكرك بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة تنطلق الثلاثاء