سراب سبورت
مجلة رياضية

حسين الذكر يكتب…تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية !

 

 

في البدا لا اعرف المغزى والفلسفة التي نقل فيها اتحاد الكرة افتتاح دوري نخبة كرة القدم العراقي الذي لايختفل عن أي نسخة لدورياتنا السابقة سوى بصرف المليارات والذي يسمى تجنيا باسم المحترفين او دوري النجوم .. الاعتراض هنا لا ينصب على محافظة بعينها او نادي معين فجميع انديتنا ومحافظاتنا عزيزة وغالية ونقف معها .. لكن قرارات الراي العام والتاثير الاجتماعي يجب ان تكون مدروسة ومبررة وبعيدة جدا عن لعبة الانتخابات ..

فالعاصمة كما هو متعارف منذ انطلاق مسابقات الدوري قبل سبعين عام او اكثر هي معقل انطلاق الدوري .. ثم الافتتاح هو حفل والحفل يجب ان يكون ممثل من جميع فئات البيت الكروي – باقل تقدير – وهذا يستلزم توجيه الدعوات الى رموز البيت الكروي العراقي وليس لانصار شخص او مجموعة معينة .. فالبيت الكروي العراقي بات شيئا فشيئا يتنكر الى ذواته وقيمه الكروية ووشائجه وبناة مجده وعزه .. ووفاة الاب المدرب الرمز الكبير أنور جسام رحمه الله شاهدا الى ما وصلنا اليه من تنكر لصلة الرحم التي فرقتها المصالح الشخصية وتشرذم البيت الكروي ..

في حسبة بسيطة الى ما يسمى بقرار نقل مسؤولية او ملكية الملاعب من يد وزارة الشباب والرياضة التي هي الجهة القطاعية الأولى والأكثر مسؤولية عن جميع منشئات العراق الرياضية وما يتصل بها وهي الاقدر على ادارتها والحرص عليها والخبرة في التعاطي معها وهذا معمول به منذ عقود وليس وليد اليوم ..

فما الذي جرى حتى تتحول مسؤولية منشئات الدولة الى مؤسسات أهلية وكيف ستتصرف هذه الأندية بتنظيف الملاعب وترميمها وحمايتها وادارتها اذا ما انتزعت من سلطت وسيطرة الوزارة القطاعية .. السؤال الأهم الذي يجب ان ننتبه له .. هل ان القرار جاء مدروسا من اهل الاختصاص والخبراء وفقا لجدوى ومصلحة وطنية عامة ام هو مجرد ضربة انتخابية للوزارة القطاعية دون احتساب العواقب .

ان قرارات الرياضة العامة التي تمس الراي العام والمصالح الوطنية ليس من حق الاتحاد البت فيها بل هي ملك خاص ينبغي ان تتخذ من قبل الحكومة وبناء على دراسات معمقة وذات جدوى ومصالح عامة ..

غير ذلك ستبقى تلك القرارات مرتبكة وتطبيقها لا يصب في صالح انديتنا ولا كرتنا ولا مجتمعنا .. وقد سمعنا ان عدد من الأندية رفضت استلام هذه المسؤولية الكبرى وحسنا فعلت لما يترتب عليها لاحقا …

والله من وراء القصد وهو ولي الامر .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة