سراب سبورت
مجلة رياضية

3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا

سراب سبورت _

توج مربط دبي للخيول العربية بكأس كل الأمم لعروض الخيل العربية الأصيلة في نسختها الـ40، التي اختتمت مساء أول أمس، بمدينة آخن الألمانية، محققاً خمس ميداليات ملونة ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية، بهذا الإنجاز الجديد حافظ مربط دبي على صدارته القياسية بوصفه المربط الأكثر إنجازاً وإحرازاً لكؤوس البطولة وألقاب الأفضلية على مدى ما يناهز أربعة عقود من تاريخها، وذلك في شقيها العربي الأصيل والسلالة المصرية.

كما سجلت اللقب الذهبي الأول لمربط دبي في الكأس المهرة الفاتنة دي رسيل وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس المتميزة إيلي فلامينكا، وحققت اللقب الذهبي الثاني الفرس العالمية دي شهلة وهي من الفحل العالمي مراج والفرس الأسطورية إف تي شيلة، كما نالت المهرة دي ضو وهي من الفحل دي سراج والفرس دي فنانة اللقب البرونزي في بطولة المهرات بعمر سنة.

وفي بطولة كل الأمم السلالة المصرية التي تعد النسخة الخامسة، أحرز مربط دبي اللقب الذهبي الثالث له بعد تتويج الفحل بي إس إي الرخان وهو من الفحل رويال كلرز والفرس بي إس إي ميستريز، ونالت الفرس دي عفاف وهي من الفحل مشار والفرس إي إس إيه أريانا إكسبريس اللقب الفضي في بطولة الأفراس.

قمة
من جانبه، أشاد الدكتور غانم عبيد الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية بدور مربط دبي في البطولات الدولية الكبرى، معتبراً إياه خير ممثل للإمارات عالمياً، وقال الهاجري: لقد واكب مربط دبي التطور النوعي المتواصل لمربط دبي منذ البداية بتأسيس صرح للخيل العربية الأصيلة يعتني بمستقبلها في العالم، وأعتقد بأن مربط دبي يحافظ على مكانته الإنتاجية المتميزة كما أن الإمارات تحافظ على مكانتها في القمة بين الأمم.

محطات
بدوره، أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بالإنجاز الكبير للمربط في البطولة التي اعتبرها أقوى محطات الموسم الخارجي قبيل بطولة العالم، مشيداً بقوة المنافسة بين أجمل الخيول العربية في العالم. وقال التوحيدي: كأس كل الأمم تعني بالنسبة لنا أمراً مهماً للغاية، لأنها تترجم مكانة وطننا بين الأمم في إنتاج الخيل العربية الأصيلة وتتويجها بين الأمم المتنافسة في هذا المجال. ونحن سعداء بتأكيد هذه المكانة التي نالها إنتاجنا وما حققه من مستويات قياسية على مدى تاريخ البطولة ويحافظ عليه موسماً بعد آخر.

مستقبل
في حين، اعتبر عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي الدورة الأربعين من كأس كل الأمم ناجحة بامتياز من حيث التنظيم ومستوى المشاركة العالمية والتنافس الحاد بين المرابط الدولية الكبرى. وقال المرزوقي: مشاركتنا كان الهدف منها إثبات مكانتنا الطبيعية في المركز الأول بين الأمم وقد تم لنا ذلك، ولذلك نحن سعداء بهذا الإنجاز المتجدد، ونستشرف مستقبلاً أكثر إشراقاً يتوج جهودنا الإنتاجية التي تشيع في كل العالم وتميز إنتاجنا في الأفضل والأجمل بين إنتاج كل الأمم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة "الكشافة والمرشدات" تبارك للحمود انتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تواصل الاستعدادات للملتقى الأردني المقدسي الثالث إشادة دولية بالمهرجان الدولي ال41 للبريدج...وتكريم للجهات الداعمة "الفروسية الملكي" يفتح المجال للتسجيل في السباق التأهيلي الرابع للقدرة د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة الأميرة سارة الفيصل ترعى تكريم مدارس إقليمي الشمال والجنوب الفائزة بمبادرة سنبلة 2024 المنتخب الوطني ت20 يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 تدشين اتفاقية التعاون بين الكشافة الأردنية والكشافة الليبية الجولف الأردنية يهيمن على ألقاب فردي الناشئين للبطولة العربية للناشئين بتونس شكوك في عضوية اللاعبين .. واللجنة الأولمبية تحابي اتحاد الملاكمة  الأردنية لرياضة السيارت تعلن قائمة المشاركين في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن للراليات نادي حرثا ينعي لاعبه مراد الرداد..ونادي خرجا يعلن الحداد المنتخب الوطني لكرة الطاولة للرجال والسيدات يشارك في البطولة الآسيوية بالصور...ختام المؤتمر الشبابي لجمعية الأيدي الواعدة برعاية الرواشدة...ختام البطولة التنشيطية الثانية لنادي التنس الاردني