سراب سبورت
مجلة رياضية

كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة

سراب سبورت _ وكالات

انفرد منتخب كوريا الجنوبية بصدارة ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.
وحقق منتخب كوريا الجنوبية انتصارا ثمينا 3 / 2 على ضيفه منتخب العراق، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة للمونديال المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وبادر منتخب كوريا الجنوبية بالتسجيل عن طريق أوه سي هون في الدقيقة 41، قبل أن يحرز أيمن حسين هدف التعادل للمنتخب العراقي في الدقيقة 51.
وسرعان ما عاد منتخب كوريا الجنوبية للتقدم من جديد بواسطة أوه هيون جو في الدقيقة 75، ثم أضاف زميله لي جاي سونج الهدف الثالث في الدقيقة 84.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أحرز ابراهيم بايش الهدف الثاني للعراق.
وارتفع رصيد منتخب كوريا الجنوبية، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي بالتصفيات، إلى 10 نقاط في الصدارة، مؤكدا تعافيه من بدايته المتعثرة التي شهدت تعادله بدون أهداف مع ضيفه منتخب فلسطين في الجولة الافتتاحية.
في المقابل، توقف رصيد منتخب العراق، الذي يأمل في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق أن سجل ظهوره الوحيد في مونديال عام 1986 بالمكسيك، عند 7 نقاط في المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.
ويلتقي منتخب الأردن، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، مع ضيفه منتخب سلطنة عمان، الذي يتواجد في المركز الرابع بثلاث نقاط في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة بالمجموعة.
كما يلتقي في ذات الجولة بالمجموعة منتخب فلسطين، متذيل الترتيب بنقطة وحيدة، مع ضيفه منتخب الكويت، الذي يحتل المركز الخامس بنقطتين.
وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة للتصفيات على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 فرق تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.
وفي بداية المباراة، تبادل الفريقان المحاولات الهجومية دون خطورة حقيقية على المرمى، لكن المنتخب الكوري فرض سيطرته على المباراة تدريجيا بينما لجأ نظيره العراقي للحذر والتأمين الدفاعي.
وأمام التكتل الدفاعي للاعبي العراق، سدد هوانج إنبيوم كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت فوق العارضة، وواصل المنتخب الكوري السيطرة على مجريات اللعب في معظم دقائق الشوط الأول ساعيا لاختراق الدفاع العراقي.
في المقابل هدد الضيوف مرمى منافسهم بضربة رأس لأيمن حسين بعد كرة عرضية من ريبين سولاقا في الدقيقة 38.
وترجم أصحاب الأرض تفوقهم عندما وصلت كرة داخل منطقة الجزاء أمام باي جون الذي مررها إلى أوه سي هون ليسددها الأخير بنجاح في الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الأول قبل أربع دقائق من انتهاء الشوط الأول، ليدخل المنتخب الكوري فترة الاستراحة بأعصاب هادئة.
نشط المنتخب العراقي في الشوط الثاني مع دخول نجمه علي جاسم الذي قاد هجمة سريعة ومررها إلى أمجد عطوان في الجهة اليمنى الذي لعب كرة عرضية إلى أيمن حسين الذي سددها مقصية رائعة سكنت الزاوية اليسرى، ليتعادل أسود الرافدين بعد مرور خمس دقائق.
وفي الدقيقة 65 خسر المنتخب العراقي جهود مهاجمه أمجد عطوان الذي شكى من إصابة ليشارك مكانه حسين الخفاج، بينما استعاد المنتخب الكوري الجنوبي تقدمه في النتيجة مجددا بهدف ثان سجله البديل أوه هيون جو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74.
ولم يكتف منتخب كوريا الجنوبية بهذا الهدف بل واصل ضغطه الهجومي حيث لعب لي ميونج جاي كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى لي جاي سونج الذي سدد برأسه كرة على يسار جلال حسن حارس مرمى منتخب العراق، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 83.
شارك الثلاثي مهند علي وأحمد ياسين وحسين حيدر في محاولة من المدرب الإسباني خيسوس كاساس لتقليص الفارق، وبالفعل نجح العراق في تسجيل هدف ثان من ركلة ركنية لعبها علي جاسم، وقابلها إبراهيم بايش برأسه في الزاوية اليمنى بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، لكنه لم يكن كافيا للضيوف للخروج بنتيجة إيجابية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس خلال الملتقى المقدسي الثالث يؤكد "القدس وفلسطين قبلتنا وبوصلت... ملامح المتاهلين مبكرا .. تصفيات كاس العالم الاسيوية .. ! ... حسين الذكر على مركز افرست .. (محبوا) الكابتن الفقيد شرار حيدر .. يحيون سنويته وتوقيع كتابه لمؤلفه وليد الشبيبي "الجعفري" يُحقق الفضية في ختام بطولة العالم للكراتيه وزير الشباب في جولة تفقدية لمنشآت شبابية ورياضية في البلقاء زين شريكاً استراتيجياً لرالي "جوردن رايدرز" للدراجات النارية العمايرة يهنئ رأفت الجعار بمناسبة حصوله على الدكتوراه بالمحاسبة رشيد يظفر بالذهب والحراسيس يحرز الفضية في بطولة العالم للكراتيه حمادة أولا والحلو ثانيا ويوسف ثالثا في الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الدرفت فرسان الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يواصلون التمييز في سباقات القدرة التأهيلية وزير الشباب يبحث والسفير البلغاري أوجه التعاون الشبابي المشترك السفير الحمود يفتتح الملتقي المقدسي الثالث لرواد الكشافة والمرشدات  الزعبي نائبا لرئيس الإتحاد الآسيوي لكرة الطاولة والجعافرة عضوا